لمسة يد مثيرة للجدل من نجم الهلال أمام التعاون
رفض الـVAR والحكم احتسابها ركلة جزاء

لمسة يد مثيرة للجدل من نجم الهلال أمام التعاون

الساعة 7:30 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
لمسة يد مثيرة للجدل من نجم الهلال أمام التعاون البريك في مباراة الهلال والتعاون
المواطن - محمد سمعه

رفض الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش احتساب ركلة جزاء لنادي التعاون، خلال مباراة الهلال المقامة حاليًا ضمن لقاءات الجولة العشرين من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت الكرة لمست يد اللاعب محمد البريك ظهير أيمن الهلال بعد تصويبة من أحد لاعبي التعاون، فوقف الحكم سلافكو فينتشيتش للاستماع إلى حكام الفيديو لكن لم يُحسم الجدل، ليذهب الحكم السلوفيني إلى تقنية الفيديو لكنه أيضًا رفض احتسابها لفريق التعاون، واحتسبها ركلة ركنية بدلًا من ركلة جزاء.

يذكر أن محمد القاسم رئيس نادي التعاون، كان فتح النار على التحكيم الأجنبي وتقنية الفيديو بعد التعادل مع الرائد بهدف لكل فريق بالجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري.

وفي وقت سابق، أعلن الإسباني فيرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن الاستعانة بحكام النخبة من فرنسا وإيطاليا، وذلك لإدارة مباريات الجولات القادمة بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر الإنترنت أن لجنة الحكام اتفقت مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والاتحاد الفرنسي على الإتيان ببعض حكام النخبة لديهم، من أجل إدارة المباريات المقبلة في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويأتي قرار لجنة الحكام من أجل تهدئة غضب رؤساء الأندية الذين انتقدوا أداء الحكام وتقنية الـVAR مؤخرًا في الدوري.

وكان تريساكو قال: إن كل الحكام الذين يُشرفون على تقنية VAR لديهم الرخصة المعتمدة من مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الدولي المُشرّع لقوانين كرة القدم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :