ما هو تحدي كسارة الجمجمة على TikTok ؟

ما هو تحدي كسارة الجمجمة على TikTok ؟

الساعة 5:22 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة

المواطن – ترجمة: منة الله أشرف

انتشر تحدي كسر الجمجمة أو كسارة الجمجمة skull-breaker  بشكل سريع وخطير للغاية حول العالم عبر تطبيق مقاطع الفيديو TikTok، ومنه عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ويتضمن تحدي كسارة الجمجمة شخصين يخدعان ثالثًا بتصوير مقطع مسلٍّ عن طريق القفز في الهواء، وبمجرد انطلاء الحيلة عليه، يقوم الاثنان الآخران بركله على ساقه أثناء وجوده في الهواء فيسقط على رأسه، وهو ما قد يؤدي إلى إصابات خطيرة للغاية في الرأس والظهر، أبسطها الصداع وأخطرها الشلل والموت.

وتأتي خطورة تحدي كسارة الجمجمة في أن الضحية لا يعلم أنه مزاح، وبالتالي لا يحسب حساب سقوطه، ويتزايد عدد المراهقين المقبلين على هذا النوع من التحديات عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون الأخذ في الاعتبار أي نوع من أنواع احتياطات السلامة.

وأعرب الكثيرون عن قلقهم حول تحدي كسارة الجمجمة الخطير، وهناك أيضًا تقارير حول كيفية قيام حكومات الدول المختلفة بإصدار قوانين تُجرمه، على سبيل المثال أعلنت بانكوك أن أولئك الذين يتسببون في إصابات خطيرة للناس من خلال أداء التحدي يمكن أن يواجهوا عقوبة السجن ما بين عامين إلى 10 أعوام.

قيل إن التحدي المعروف أيضًا باسم تحدي القفز السريع قد أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة وأوروبا، ومن غير المعروف من أين بدأ، لكن أولى مقاطع الفيديو جاءت من فنزويلا وإسبانيا وانتشرت لاحقًا في جميع أنحاء العالم.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :