مشروع Neuralink لربط أدمغة البشر بالإنترنت!

الجمعة ٧ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٠ مساءً
مشروع Neuralink لربط أدمغة البشر بالإنترنت!

طور إلين مسك تقنية تُسمى نيورالينك Neuralink بأمل أن تتيح للناس ربط أنفسهم بجهاز كمبيوتر ليصبحوا نصف آليين.

تقوم شركة Musk Neuralink ببناء ما يشبه خيوطًا صغيرة ومرنة أرق عشر مرات من شعر الإنسان ويمكن إدخالها مباشرة في الدماغ، واستغل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس منصة تويتر لعرض الفكرة.

وقال إلين مسك: إن التحسينات التي أدخلت على Neuralink ستحول من طبيعة أدمغة البشر ووصفها بالرائعة، موضحًا أن الفكرة الجديدة ستكون قابلة للتطبيق الفعلي خلال 12 شهرًا.

وفي العام الماضي، تم الكشف عن المرحلة الأولية من نيورالينك، وهو جهاز صغير يمكن زرعه في المخ من خلال شق صغير في الدماغ، ويتكون من شريحة متصلة بالإنترنت بواسطة خيوط صغيرة يتم زرعها في الدماغ، لكن الإصدار الجديد، الذي سيتم كشف النقاب عنه في وقت ما من هذا العام أو بداية العام المقبل، سيكون أكثر تقدمًا، على حد تعبير إلين مسك، دون الإدلاء بالكثير من التفاصيل.

وغرد قائلًا: انتظر حتى ترى الإصدار التالي من Neuralink مقابل ما تم تقديمه في العام الماضي، إنه رائع.

وقال: إن نيورالينك من شأنه أن يساعد المرضى الذين يعانون من الاضطرابات العصبية على استعادة وظائف الحركة، بحيث سيتم استخدامه في نهاية المطاف للتعويض عن أجزاء كاملة متضررة في الدماغ جراء سكتة دماغية أو حادث أو عيب خلقي.

كما أكد أن الغرض الآخر لاختراع نيورالينك هو جعل العمليات الجراحية لتعزيزي وظائف الدماغ سهلة مثل جراحة العيون بالليزر.

وكان قد صرح إلين مسك العام الماضي أن الفريق حقق نجاحًا في الاختبارات على الحيوانات، وأنه في مختبراته تمكن قرد من التحكم في جهاز كمبيوتر بعقله.

 

ابتكار Neuralink

ابتكار Neuralink من إلين مسك