مع تفشي كورونا.. المصلح يوضح حكم الخوف من المرض

المواطن - الرياض

أوضح الشيخ خالد المصلح، أستاذ الشريعة في جامعة القصيم، حكم الخوف من المرض في الإسلام، في الوقت الذي تنتشر فيه حالة من الخوف والهلع بسبب كورونا في العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع.

وقال المصلح حواره في برنامج “يستفتونك” عبر قناة الرسالة: “الأمراض المعدية المنتشرة تعد ابتلاء من الله؛ ولذا يجب أخذ الاحتياط بالبعد عن الأماكن المنتشر فيها الأمراض والأوبئة”.

واستشهد المصلح بالحديث النبوي، الذي يقول فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذَا سَمِعْتُمْ بِالطاعون بِأرْضٍ، فلاَ تَقْدَمُوا عَلَيْهِ، وإذَا وَقَعَ بِأَرْضٍ وَأَنْتُمْ بِهَا، فَلا تخْرُجُوا فِرَارًا مِنْهُ”.

ونصح المصلح بالامتناع عن دخول الأراضي التي يتفشى بها الأمراض، وعدم الخروج من المكان الذي به وباء منتشر “يجب الصبر والاحتساب؛ لأنه يثاب من يصبر على المرض”.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت أمس الأربعاء، أنها لم تُسجل حتى الآن أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” داخل المملكة، وذلك في تقريرها اليومي لمتابعة تطورات الفيروس.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن العدد الإجمالي للحالات في العالم بلغ 81067، معظمهم في الصين، وتعافى منهم 30142، بينما توفي 2762.

وأضافت أنه تم فحص 3195 مسافرًا من الرحلات الجوية المباشرة من الصين، و2355 مسافرًا من الرحلات غير المباشرة، ولم تُرصد أي حالة إصابة بالفيروس.

وأضافت وزارة الصحة أن منظمة الصحة العالمية رفعت مستوى المخاطر إقليميًّا وعالميًّا إلى المستوى “العالي”، وفي الصين إلى المستوى “العالي جدًّا”.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2655695