مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ينطلق في جدة الشهر المقبل

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ينطلق في جدة الشهر المقبل

الساعة 8:41 صباحًا
- ‎فيمشاهير
0
طباعة

المواطن – الرياض

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أن دورته الافتتاحية المقبلة ستنطلق في مدينة جدة من 12 إلى 21 مارس المقبل، وتحديداً في المنطقة التاريخية على ساحل البحر الأحمر.

وبحسب ما قاله مدير المهرجان محمود صباغ، ونشرته وكالة الأنباء “واس”، فإن الدورة الافتتاحية للمهرجان ستحمل شعار “تغيير السيناريو”، لتعكس لحظة التحول التي ولد فيها المهرجان، وقدرة السينما على توثيق تلك التحولات الاجتماعية.

وأوضح صباغ أن المهرجان يهدف أن يكون منصة حيوية لأحدث الأفلام، وأن يحفز ثقافة السينما ودعم وتشجيع المواهب العربية والدولية، موضحًا أنه يهتم أيضًا بوضع أسس صناعة الأفلام المحلية وتعزيز مكانة الأفلام السعودية إقليميًا ودوليًا، وكذلك إنشاء سوق نشط للسينما في المنطقة وحول العالم.

وستكرم الدورة المقبلة من المهرجان ثلاثة من رواد التغيير والابتكار في بلدانهم ممن تميزوا في عالم صناعة السينما وهم وزير الثقافة الفرنسي الأسبق جاك لانغ، ومؤسس مهرجان بوسان السينمائي في كوريا الجنوبية، كيم دونغ-هو، والمديرة المؤسسة لمهرجان موريليا السينمائي الدولي بالمكسيك، دانييلا ميشيل.

وبين صباغ أن هذا التكريم يأتي ضمن أهداف المهرجان في تقدير الموروث الشخصي والمؤسسي لرواد عالم صناعة السينما، كما أن تقديم مثل هذه النماذج سيضيف إلى حوار تأسيس قطاع السينما في المملكة.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :