نيويورك تايمز: العلا محطة المملكة الثقافية والتراثية الجاذبة للسياحة

نيويورك تايمز: العلا محطة المملكة الثقافية والتراثية الجاذبة للسياحة

الساعة 11:07 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
0
طباعة
نيويورك تايمز: العلا محطة المملكة الثقافية والتراثية الجاذبة للسياحة أعمال فنية في معرض Desert X

المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مع خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وسعيه لتغير المجتمع ليكون أكثر حداثة وانفتاحًا على العالم، وتوسيع اقتصاد المملكة إلى ما هو أبعد من النفط، ستكون العلا محطة المملكة الثقافية والتراثية الجاذبة للسياحة؛ إذ يأمل المسؤولون أن تجذب الصحراء الخلابة ومقابر الأقدمين مليوني سائح بحلول عام 2035.

وتابعت تعليقًا على ظهور العلا بأبهى حلة في معرض ديزرت إكس: الحشد الفني من كوتشيلا وصل إلى المملكة وانبهر بالفن الموجود على الصحراء، بدايةً من البوفيه المزخرف بشمامات منحوتة على شكل أزهار، إلى انتشار التكوينات الصخرية التي تشكل فنًا معاصرًا مثل تمثال قزحي الألوان يشبه سفينة الفضاء، ونفق معدني لامع، وتناثر الكرات الزاهية الألوان.

وتابع التقرير: هذه ثمار Desert X العلا وهي شراكة بين Desert X، وحكومة المملكة التي أقنعتهم بإقامة عرض فيها، مؤكدة أن المملكة تجني الإيجابيات الواضحة من العرض، حيث تتجه أنظار العالم الآن إلى المكان الذي ظل لأعوام طويلة كلؤلؤة مخفية عن عيون الجميع.

وأضافت: ينتظر جميع الشغوفين بالسفر والمغامرات المكان الذي ستصبح عليه العلا، لتجمع بين حضارة آلاف السنين والمنتجعات الحديثة التي يعمل على تصميمها جان نوفيل، مع وجود محمية طبيعية ومحاولة لإعادة إنتاج سلالات مثل النمر العربي، وتخصيص منطقة للفنون الدائمة مثل Desert X.

واختتم تقرير الصحيفة الأمريكية قائلًا: في افتتاح Desert X، كان النقاش عبارة عن هدم للجدران وسد للفجوات، ليعكس ما تسعى إليه المملكة في خططها الطموحة الجديد.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :