هدف مصطفى ملائكة يُدخله التاريخ من بابه الواسع

السبت ١٥ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٥ مساءً
هدف مصطفى ملائكة يُدخله التاريخ من بابه الواسع

المواطن – محمد سمعه

تمكن الحارس مصطفى ملائكة، حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الفيصلي، من إنقاذ فريقه من الهزيمة اليوم السبت ضد الفتح، بإحرازه هدف التعادل في لقاء مثير انتهي بنتيجة هدفين لكل فريق بالجولة الـ18 لبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ودخل مصطفى ملائكة تاريخ الدوري السعودي للمحترفين من بابه الواسع، حيث أصبح أول حارس مرمى في تاريخ دوري المحترفين يُسجل من لعبة عادية وبضربة رأسية، عكس الحراس السابقين “مبروك زايد، المصري عصام الحضري، عبدالله المعيوف” الذين سجلوا جميعًا من ركلات جزاء.

بينما أصبح مصطفى ملائكة رابع حارس يُسجل هدف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

وصرّح مصطفى ملائكة بعد مباراة الفتح والفيصلي قائلًا: “الفرحة كانت بسبب أن الهدف جاء بآخر دقيقة.. فريق الفتح قوي ومميز في الجانب الدفاعي.. نقطة ممتازة في ظل الظروف”.

وفي وقت سابق، دخل سعد العفالق، رئيس نادي الفتح، في شجار مع الحكم الوطني سلطان الحربي حكم مباراة الفيصلي والفتح، التي أُقيمت اليوم السبت بختام الجولة الثامنة عشرة لبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعرضت القناة الرياضية السعودية لقطات من اعتراض العفالق على احتساب الحكم سلطان الحربي لهدف الفيصلي الثاني، الذي سجله الحارس مصطفى ملائكة، حيث جاء اعتراضه بسبب احتساب الركلة الركنية التي جاء منها هدف الفيصلي وهي في الأساس ركلة مرمى لصالح الفتح.

وتدخل أمن الملعب لحماية حكم مباراة الفيصلي والفتح، بعد تحرك سعد العفالق لمهاجمة سلطان الحربي، حيث اعترض رئيس الفتح بسبب عدم لجوء الحكم لتقنية VAR لحسم الجدل الخاص بصحة الركلة الركنية.