هل يتوقف حساب المواطن بعد الحصول على وظيفة ؟

هل يتوقف حساب المواطن بعد الحصول على وظيفة ؟

الساعة 6:37 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن
0
طباعة
هل يتوقف حساب المواطن بعد الحصول على وظيفة ؟
المواطن - الرياض

أعاد حساب المواطن التذكير بمعايير الاستحقاق وقواعد صرف الدعم للمستفيدين.

وتلقت خدمة المستفيدين في حساب المواطن سؤالًا من مواطن قال فيه: هل إذا التحقت بوظيفة يتوقف دعم حساب المواطن؟

وردت خدمة العملاء بالقول: في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك، يجب التوجه للبوابة وتحديثها عن طريق أيقونة تفاصيل الطلب – الإفصاح عن الدخل.

وتابعت أنه يتم تغيير الحالة الوظيفية إلى “موظف حكومي/ خاص” حسب المصدر واختيار نوع الدخل راتب شهري ومصدر الدخل (حسب جهة المصدر) والضغط على أيقونة حفظ.

وكان برنامج حساب المواطن، أعلن اليوم الاثنين، إيداع 2.6 مليار ريال كمخصص دعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم للدفعة الـ 27 “دفعة فبراير” البالغ عددهم حوالي 12.6 مليون مستفيد رئيسي وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج منذ انطلاقته أكثر من 66 مليار ريال، منها 441 مليون ريال تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة و12 مليون ريال تعويضات عن الدفعة السابقة.

وكشف المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن العدد الإجمالي لأرباب الأسر بلغ 2.3 مليون مستفيد منهم 1.06 مليون ربّ أسرة تحصل على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 961 ريالًا للأسرة الواحدة، فيما تحصل 1.04 مليون ربّ أسرة على الاستحقاق الجزئي بمتوسط دعم 902 ريال لكل أسرة، وأن حوالي 193 ألف ربّ أسرة حصلوا على الاستحقاق الأدنى والبالغ قيمته 300 ريال، فيما بلغ إجمالي المستقلين المستفيدين من دفعة فبراير 1.5 مليون مستقل تحصل أكثر من 1.2 مليون مستفيد على الاستحقاق الكامل.

وبيّن القحطاني أن معدل التغيير لعدد المستفيدين للدورة الحالية عن الدورة السابقة الدفعة الحالية بلغ ما نسبته -1.1% ليصبح إجمالي عدد المستحقين الرئيسين في هذه الدفعة 3.8 مليون مستفيد رئيسي، شكلّ أرباب الأسر ما نسبته 60% بينما بلغت نسبة المستقلين 40%، وجاء نسبة الذكور 74% والإناث 26% من إجمالي المستحقين.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :