لدى امرأة عائدة من إيطاليا

أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في مقدونيا الشمالية

الأربعاء ٢٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٣ مساءً
أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في مقدونيا الشمالية
المواطن - متابعة

سجلت اليوم أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في مقدونيا الشمالية، لدى امرأة عائدة من إيطاليا.

وقال وزير الصحة المقدوني، فنكو فيليبس، للصحافة: “سجلت حالة الإصابة الأولى بفيروس كورونا في مقدونيا الشمالية في مستشفى عيادة الأمراض المعدية في سكوبيي”، موضحًا أن المصابة مواطنة مقدونية من مواليد عام 1970م.

يذكر أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الصين القاريّة، ارتفعت الأربعاء، إلى 2715 حالة بعدما سجّلت الساعات الأربع والعشرون الماضية وفاة 52 شخصًا بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّلها البلاد خلال ثلاثة أسابيع.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلّقة بتفشّي الوباء أن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 406 أشخاص، الغالبية الساحقة منهم (401) يقطنون في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، والتي سجّلت فيها كل الوفيات الجديدة بدون استثناء.

وبذلك ارتفع إجمالي عدد الذين أصيبوا بالفيروس في الصين إلى أكثر من 78 ألف شخص.

يذكر أن فيروس كورونا المستجدّ المسبّب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولًا في أواخر كانون الأول/ ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/ يناير.