أول تعليق بعد فتح تحقيق حول لقاء النصر والشباب

الإثنين ١٧ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٥:١٦ مساءً
أول تعليق بعد فتح تحقيق حول لقاء النصر والشباب

المواطن – محمد سمعه

علّق الإعلامي والناقد الرياضي عبدالعزيز المريسل التعليق الأول، على قرار الهيئة العامة للرياضة بفتح تحقيق حول أحداث مباراة النصر والشباب الأخيرة بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال المريسل مُعلقّا عبر حسابه في “تويتر”: “شكرًا للهيئة العامة للرياضة وشكرًا لسمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الذي سيضع النقاط على الحروف من خلال فتح التحقيقات، وأيًا كان المتسبب في هذه الأحداث يجب الإعلان عنه ومعاقبته وفق الأنظمة”.

ووفق البيان الرسمي لهيئة الرياضة الذي نُشر عبر حسابها في “تويتر” فقد أكدت الهيئة فتح تحقيق عاجل في حادثة مباراة الشباب والنصر، مع استدعاء الرئيس التنفيذي بنادي الشباب إثر الحديث الذي أدلى به لوسائل الإعلام.

وأكدت الهيئة على اتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة، لاستجلاء الحقائق المرتبطة بهذه القضية ومحاسبة كل متجاوز للأنظمة واللوائح.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس التنفيذي لنادي الشباب، خليف الهويشان، استغرابه الشديد من واقعة حضور الجماهير الأجانب في مباراة النصر الأخيرة، مؤكدًا أنها مدبرة بهدف الإساءة إلى الكيان الشبابي.

وقال: “حضور العمالة التي شاهدها الجميع في هذه المباراة الحقيقة نحن كنا مستغربين جدًّا؛ لأن نادي الشباب لم يلجأ إلى عملية إحضار عمالة بهذه الطريقة في جميع المباريات التي أُقيمت هذا الموسم على أرض نادي الشباب، سواء كانت جماهيرية أو غير جماهيرية”.

وتابع الرئيس التنفيذي لنادي الشباب تصريحاته قائلًا: “فما بالك أن قد يلجأ إلى جاليات أو عمالة بأعداد محدودة جدًّا جدًّا لا تتجاوز 100 أو 200 في مباراة متوقع أن يكون هناك حضور جماهيري والشباب ليس في حاجة إليه”.