إيران تفشل في جذب الناخبين رغم تمديد التصويت 5 مرات

السبت ٢٢ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٠ صباحاً
إيران تفشل في جذب الناخبين رغم تمديد التصويت 5 مرات

المواطن – متابعة

اضطرت السلطات الإيرانية  إلى تمديد عمليات الاقتراع في الانتخابات التي أُجريت يوم أمس، أكثر من مرة، في محاولة لاستقطاب أكبر عدد من الناخبين، وبالرغم من ذلك إلا أن الأمر لم ينجح معها، ولم تتجاوز نسبة المشاركين في الانتخابات نسبة 25%، وذلك بحسب “العربية”.

وبحسب آخر أرقام وزارة الداخلية، والتي صدرت في الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي، فإن نسبة المشاركة في الانتخابات لم تتعد 19%.

كان من المفترض أن تُغلق أبواب مكاتب الاقتراع في الساعة السادسة مساءً، ليعلن التليفزيون الحكومي تأجيل إغلاقها إلى الساعة الثامنة، لمنح الفرصة للراغبين في المشاركة، ليتم بث بيان آخر في الساعة السادسة ونصف بمد الفترة إلى العاشرة مساءً.

وأعلنت وكالة الصحف الفرنسية أنه تم إرجاء إنهاء عملية الاقتراع في الانتخابات التشريعية الإيرانية 5 مرات على الأقل، بعدما كان من المقرر انتهاؤها عند الساعة السادسة.

وحاول التليفزيون الرسمي إقناع المواطنين أن هناك نسبة مشاركة في الانتخابات، وقام ببث  صور لمقترعين في طابور التصويت لتبرر قرار التأجيل إلا أنه لم يذهب أحد للاقتراع، لتغلق مراكز الاقتراع أبوابها منتصف ليل الجمعة.

يذكر أن روحاني طالب الناخبين بالإدلاء بأصواتهم حتى ولو كانوا غير راضين عن أداء الحكومة، واعتبر ذلك واجبًا دينيًا عليهم القيام به.