الأهلي.. وشغف النهائي الآسيوي الثالث

الخميس ٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٥:٠٦ مساءً
الأهلي.. وشغف النهائي الآسيوي الثالث

ألقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني الرسمي الضوء على مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

ووصف الاتحاد القاري مشاركة الراقي بـ”الشغف المتجدد”، وقال: “الأهلي يشارك في دوري الأبطال للمرة الثانية عشرة في تاريخه وكاد في مرتين أن يسجل اسمه في سجلات المسابقة بطلًا لكن الحلم تأجل إلى إشعار آخر”.

وتابع: “لم يكن تاريخ العاشر من شهر نوفمبر عام 2012 عاديًا في تاريخ النادي الأهلي حيث الموعد المنتظر المتمثل بنهائي دوري أبطال آسيا الذي جمعه فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي”.

وأضاف: “ولكن الفريق الكوري الجنوبي حول الأحلام الوردية بالتتويج إلى حسرة حينما حرم الفريق السعودي من إنجازه الأول تاريخيًا بعد أن حسم نتيجة اللقاء بثلاثية نظيفة”.

وواصل: “وكرر أولسان ما فعله مواطنه فريق بوسان آي بارك الذي خطف اللقب من الأهلي بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في النهائي الذي جرى على استاد عبدالله الفيصل في مدينة جدة عام 1986”.

وأردف: “يشارك الأهلي في النسخة المقبلة من دوري الأبطال بعد أن احتل المركز الرابع في الدوري السعودي الموسم الماضي برصيد (55) نقطة وبفارق (15) نقطة عن النصر المتوج باللقب”.

واستكمل: “لكن ذلك لم يسمح له بالظهور مباشرة في دور المجموعات وتعين عليه اجتياز الدور التمهيدي الحاسم وهو ما تحقق عقب الفوز على فريق الاستقلال الطاجيكي بهدف دون مقابل”.

ويتواجد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المجموعة الأولى بمنافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020، والتي تضم الوحدة الإماراتي، الشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني.