التعاون يُخالف التوقعات

الأربعاء ١٩ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٥:٢٦ مساءً
التعاون يُخالف التوقعات

المواطن – مروة نبيل

خالف الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون توقعات الجميع، وظهر بمستوى مميز خلال أول جولتين في دور المجموعات بمنافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

انتقادات لأجانب التعاون

وشهدت قائمة التعاون في دوري أبطال آسيا 2020 تواجد 3 لاعبين أجانب فقط بدلًا من 4؛ لعدم تعاقده مع لاعب من القارة الصفراء، الأمر الذي عرضه لانتقادات عنيفة سواء من النقاد الرياضيين أو الجماهير.

وتوقع النقاد الرياضيون عدم ذهاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون بعيدًا في البطولة الآسيوية هذا الموسم، وأكدوا أن اختيارات سكري القصيم سواء للأجانب أو المحليين ستؤثر على مسيرته.

وضمت قائمة التعاون في دوري أبطال آسيا 2020 حارس المرمى البرازيلي كاسيو أنغوس، صاحب الـ39 عامًا، لاعب الوسط البوروندي سيدريك أميسي، صاحب الـ29 عامًا، والمهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا، صاحب الـ30 عامًا.

تاوامبا في تدريبات التعاون
تاوامبا

غيابات التعاون

وفي الوقت الذي يطمح فيه التعاون للظهور بشكل مميز، خسر خدمات 10 لاعبين في مباراته الأولى ضد الشارقة الإماراتي خارج أرضه، حيث غاب حسين الشيعان لإيقافه مباراة واحدة من الاتحاد الآسيوي.

كما غاب ليندر تاوامبا، حسن كادش، ربيع السفياني، ريان الموسى، وإبراهيم الزبيدي وإبراهيم العتيبي بسبب معاناتهم من إصابات مختلفة، والثلاثي ذعار العتيبي، سميحان النابت ومالك العبدالمنعم؛ لانضمامهم بعد رفع القائمة الأولية.

الشارقة ضد التعاون
لاعبو التعاون

التعاون يتألق

وعلى غير المتوقع، تألق الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون ضد الشارقة في الجولة الأولى من دور المجموعات، وحقق فوزًا هامًا خارج ملعبه بهدف دون رد، ليحصد ثلاث نقاط غالية.

وواصل لاعبو التعاون تألقهم في البطولة الآسيوية، وتمكنوا من الفوز على الدحيل القطري بهدفين دون رد، لينفرد سكري القصيم بصدارة مجموعته في بطولة دوري أبطال آسيا برصيد 6 نقاط.

ويطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون لمواصلة التألق في الجولات المقبلة، وخطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي، خاصة أنه بدأ يستعيد اللاعبين المصابين، ما يُعزز فرصه في المواجهات القادمة.

التعاون ضد الدحيل
فريق التعاون