العمل ترد على شكاوى من زيارات مفتشيها الميدانيين

الجمعة ١٤ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٤ مساءً
العمل ترد على شكاوى من زيارات مفتشيها الميدانيين

المواطن – الرياض 

ردت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على ما تداوله البعض على موقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، بشأن شكاوى من عمليات ‏التفتيش الميداني التي تقوم بها الوزارة.

وقالت العمل: إن إجراءات التفتيش تتم بشكل مؤتمت كليًّا، ومن ضمن ذلك إسناد الزيارات للمفتشين بناء على البلاغات التي ترد للوزارة أو زيارات مجدولة إلكترونيًّا، مع توفير آلية الاعتراض وتقديم المستندات الداعمة إلكترونيًّا، وتقبل اعتراضات أصحاب العمل على المخالفات التي يثبت فيها صاحب العمل أن الموظف السعودي لم يكن موجودًا لظرف طارئ بعد تقديم المستندات المثبتة لتوظيفه.

وشددت العمل على أن هدفها تصحيح المخالفات وتنظيم سوق العمل.

وأطلقت الوزارة، في وقت سابق، مبادرات تساعد في زيادة الالتزام، ومن ذلك برنامج التقييم الذاتي الذي يمكن المنشأة من معرفة ما عليها من التزامات، وكذلك الإعفاء لنسبة 80% من المخالفة الأولى، ومبادرة حلول تسوية المخالفات بتخفيض قيمة الغرامة بنسبة 70% مقابل التوظيف.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • يوسف محمد

    الشركة لا تلتزم مع العمال الي موجوده في شركة بنسبه الي الرواتب وبتنصب على مكاتب العمل بورقه كذبه

  • فيصل

    الوزاره مقصره كل التقصير
    منطقه تجميع المعادن لم تدخلها اللجان
    من عشر سنين تدار فيها مبالغ تزود المليار ونصف سنوي كلها تستر وغير مرخصه وعماله لايوجد سعودي وهي من اهم القطاغات الصناعيه

  • زايد

    اعمل لدى مشروع مقاولات قائم في السعودية وعدد العاملين في المشروع يقارب ال300 و وثلاثه منهم فقط سعوديين ورواتب معيشتهم دنيئه مقارنة بالمقيمين ال300 اللذين يعملون في السعوديه لجمع المال فقط بدون أدنى مسؤولية ما عدا مسؤولية العمل، والسعوديين لديهم ما يفوق طاقتهم من مسؤوليات لأنهم عايشين في البلد ومسؤلياتهم واهتماماتهم هنا، ويطلب منهم العمل مع عدم مراعاة ظروفهم ولا يغفر لهم تقصيرهم في بعض المهام بسبب ظروفهم المعيشية هنا، لذلك عندما تكون الرواتب دنيئة مقارنه بالمعيشه والمسؤوليات اللتي يتحملونها رغم انفهم بسبب المجتمع يجد صعوبه في إدارة جميع مسؤولياته لذلك لا يجوز مقارنته بالمقيمين في أداء عملهم الا اذا أُعطي الموظف السعودي حقة بخصوص الراتب ستسهُل عليه الحياه وإدارة مسؤولياته وبعدها انظر للمقارنه.

    ارجو الاهتمام في سيرة ابناء الوطن العمليه للارتقاء بمستوى عالي الأداء.

  • مقيم

    المقيم يجمع المال فقط. هذه نظرتك المحدود .لو عملت واحد علي عشره من عمل المقيم لمكثت في بيتك شهرا كاملا ..انتم تريدون المال وانتم علي نائمون. .أتحداك اذا كنت تعمل شهرا كاملا بدون غياب. .انتم أولي لكن لستم عمليين وهذه أرزاق قسمها ربك