الغانم: أمير الكويت بصحة جيدة وما يثار من المغرضين غير صحيح

الأربعاء ٥ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:٥٠ مساءً
الغانم: أمير الكويت بصحة جيدة وما يثار من المغرضين غير صحيح

كشف رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، اليوم الأربعاء، عن الحالة الصحية لـ أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك بعد أنباء مزعومة عن دخول الشيخ صباح المستشفى اليوم الأربعاء.

وقال الغانم، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية: إن ”الشيخ صباح بصحة جيدة، وكل ما يثار من المغرضين بشأن صحته غير صحيح، سائلًا الله أن يديم الصحة على سمو الأمير ويبقيه ذخرًا للكويتيين“.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد توجه إلى الولايات المتحدة في 2 سبتمبر الماضي في زيارة خاصة كان مقررًا أن يعقبها التوجه إلى (واشنطن) للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 12 سبتمبر؛ وذلك قبل أن يُعلن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح في 8 من ذات الشهر، دخول أمير الكويت إلى أحد مستشفيات الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية، مشيرًا حينها إلى أنه تقرر تأجيل اللقاء مع الرئيس الأمريكي، على أن يتم تحديد موعد لاحق للقاء.

وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي في 13 سبتمبر الماضي مغادرة أمير الكويت المستشفى بعد أن تم استكمال الفحوصات الطبية، والتي تكللت نتائجها بالتوفيق والنجاح وكانت مطمئنة، ثم دخل في فترة نقاهة، أعقبها عودته إلى الكويت في 16 أكتوبر الماضي.