ظهروا في مقطع فيديو يتحرشون بالفتيات

النائب العام يوجه بالقبض على متحرشي المجمع التجاري

السبت ٢٩ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢١ مساءً
النائب العام يوجه بالقبض على متحرشي المجمع التجاري
المواطن - الرياض

أصدر النائب العام الشيخ سعود المعجب أمراً بالقبض على أشخاص ظهروا في مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل، تحرشوا بفتيات قرب أحد المجمعات التجارية.

وأوضحت النيابة العامة أنه وبناء على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن تداول مقطع فيديو مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتضمن محتواه قيام عدد من الشباب بالتحرش بفتيات بالقرب من أحد المجمعات التجارية والتباهي بذلك، وأنه بناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، فقد أصدر النائب العام أمرا بتحريك الدعوى الجزائية العامة استناداً إلى المادة (17) من نظام الإجراءات الجزائية ومباشرة إجراءات الاستدلال طبقاً للمواد (24، 27، 28) من ذات النظام، بعد القيام بإجراءات البحث والتحري والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهر به، والقبض على الأشخاص المعنيين فيه واستكمال الموجب النظامية بحقهم.

وأضافت النيابة أنها تتابع كل ما هو منطوٍ على سلوكيات مجرمة طبقاً لنظام مكافحة جريمة التحرش تحت طائلة المساءلة الجزائية والعقوبة، أيضاً تشمل كلَّ من حرض أو اتفق أو ساعد على اقترافها.

وتشمل العقوبات المقررة لتلك الجرائم السجن مدة تصل إلى سنتين وغرامة تصل إلى 100 ألف ريال، وأن النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم على المتجاوز في هذا الشأن.