بالصور.. احتضن شقيقته الرضيعة ليحميها من النيران فرحل معها

السبت ٨ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٤ مساءً
بالصور.. احتضن شقيقته الرضيعة ليحميها من النيران فرحل معها

“جوردان كالب أوباندو سوتو”، طفل لم يتجاوز عمره 4 سنوات، إلا أنه ضرب خير مثال للأخوة، وذلك بعدما فقد حياته أثناء محاولته إنقاذ شقيقته الرضيعة أليساندرا أديليد أوباندو، من حريق نشب في منزلهما.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن حريق نشب في جهاز تابلت كان موجوداً في غرفة الطفلين، الواقعة في منزلهما في نيكاراغو، تسبب في اشتعال النيران في الغرفة بالكامل، فما كان من الطفل سوى احتضان شقيقته في محاولة لحمايتها من النار.

كان والد الطفلين مارفين أوباندو ، البالغ من العمر 24 عامًا، في المنزل وقت نشوب الحريق، ولكن من سوء حظه أنه لم يتمكن من فتح باب الغرفة وإنقاذ طفليه، مما اضطره لتفكيك السقف من أجل الدخول إليهما.

تمكن والد الطفلين من الدخول إلى الغرفة، ليجد طفله ممتداً على شقيقته ويعانقها بإحكام في محاولة لإبعاد النار عنها، ليقوم بنقلهما على الفور إلى المستشفى، حيث كان جسم الطفل محترقًا بنسبة 100%، بينما احترق 98% من جسد شقيقته.

لفظ الطفل أنفاسه الأخيرة بعد 3 ساعات من دخوله المستشفى يوم الأربعاء الماضي، ولكن شقيقته قاومت حتى صباح يوم الخميس، قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة هي الأخرى.

وتحدث والد الطفل عن بطولة ابنه الصغير قائلاً: “كان يغطي أخته عندما دخلت لإنقاذهما، كان يعانقها وكأنه يشعر أن شيئًا ما سيحدث، حاول حمايتها ولكنه فقد حياته مثلها، أود أن أصفق له على شجاعته”.

احتراق طفل وشقيقته
الطفل وشقيقته