بالفيديو: الأطباء مسلحون.. هل تقتل الصين المصابين بفيروس كورونا؟

الإثنين ١٠ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:١١ صباحاً
بالفيديو: الأطباء مسلحون.. هل تقتل الصين المصابين بفيروس كورونا؟

انتشرت الكثير من التقارير الإخبارية في الأيام الأخيرة للكشف عن الجهود الجبارة التي تقوم بها السلطات الصينية من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد، ومنع انتشاره، حيث قامت الصين بإنشاء مستشفيات لعلاج الفيروس في وقت قياسي، كما أجلت بداية الدراسة وأصدرت قرارات بمنع العاملين في المصانع من الذهاب إليها، وشددت على الجميع التزام منازلهم وارتداء الأقنعة الواقية.

https://twitter.com/Rntk____/status/1223683343767621632

وبالرغم من تلك الجهود التي تبذلها الدولة الصينية إلا أنه هناك عدد من مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر الأطباء والممرضين وهم يحملون الأسلحة، كما تظهر أصوات الطلقات النارية المنتشرة في الكثير من المناطق الصينية.

انتشرت تلك الفيديوهات بصورة كبيرة، كما انتشرت مقاطع فيديو أخرى تظهر رجال الشرطة الصينية وهم يعتقلون الأشخاص المحتمل إصابتهم بالفيروس المستجد، ويضعونهم إجباريًّا في الحجر الصحي.

اتهم متداولو تلك الفيديوهات الصين بأنها تقوم بقتل المصابين بالفيروس المستجد، معتمدين في حديثهم على تلك الفيديوهات والتي تظهر بها الأسلحة واضحة تمامًا، وما يزيد من شكوك متداولي تلك الفيديوهات هو أنه ليس هناك علاج للفيروس حتى الوقت الحالي.

وكانت السلطات الصينية أعلنت يوم أمس الأحد ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 811 قتيلًا، بينما تجاوز عدد المصابين به في الدولة 37 ألفًا حتى نهاية أول أمس السبت.

https://twitter.com/Rntk____/status/1225440044741058562