بالفيديو.. مأساة شاب تسببت ميليشيا الحوثي في فقدانه أطرافه وإحدى عينيه

الإثنين ١٧ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٩ صباحاً
بالفيديو.. مأساة شاب تسببت ميليشيا الحوثي في فقدانه أطرافه وإحدى عينيه

المواطن – متابعة

يصمد أبناء الشعب اليمني في تعز أمام الاعتداءات المستمرة عليهم من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية منذ سنوات، واضطر بعضهم إلى ترك مقاعد الدراسة في الجامعة للالتحاق في صفوف المقاومة، بينما ترك البعض الآخر عمله للدفاع عن مدينتهم وتعدي الميليشيات.

وكشفت قناة الحدث في مقطع فيديو نشرته على حسابها بموقع التدوينات القصيرة تويتر، عن بطولة شاب يمني من تعز، شارك في نزع ألف لغم قبل أن يفقد إحدى عينيه وأطرافه الأربعة.

“سليمان الشميري”، شاب يمني، ترك مقاعد الجامعة في كلية الهندسة، وانخرط في المقاومة، قبل أن ينضم إلى وحدة الهندسة العسكرية في مأرب، والتي خضع خلال انضمامه إليها للكثير من الدورات المكثفة، التي تعلم خلالها كيفية نزع الألغام.

شارك سليمان في نزع 1000 لغم تم زراعتهم من قبل ميليشيا الحوثي في تعز، ولكنه دفع ثمن ذلك غاليًا، حيث اصطاده لغم تسبب في بتر أطرافه الأربعة وفقدانه لإحدى عينيه.

وقال الشميري: إن إصابته معقدة للغاية؛ حيث إنه فقد أطرافه الأربعة وعينه اليمنى، بينما ظل هناك بصيص أمل في عينه اليسرى بنسبة 5% فقط، الأمر الذي جعله طريح الفراش.

وطالب الشميري الحكومة اليمنية باستكمال علاجه ومساعدته على تدبير أموره المعيشية واستكمال مشواره التعليمي والمهني وفق إمكانياته.