بجوائز 29.2 مليون دولار

بدء العد التنازلي لاستضافة أغلى سباق خيول في العالم

الأربعاء ٢٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٨ مساءً
بدء العد التنازلي لاستضافة أغلى سباق خيول في العالم
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

يبدأ العد التنازلي لاستضافة المملكة أغلى سباق للخيول في العالم، حيث من المقرر أن يقام مع بداية الأسبوع المقبل السبت 29 فبراير، ويتم تقديم جوائز نقدية بقيمة 29.2 مليون دولار.

وتقام بطولة كأس السعودية والتي من المتوقع أن تجذب نحو 10 آلاف متفرج، على المیدان الترابي في ميدان الملك عبدالعزيز، حيث تصل مسافة السباق الرئيسي إلى أكثر من 1800 متر، بمشاركة 14 جوادًا كحد أقصى.

والفائز سيحصل على 10 ملايين دولار، وبينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على مبلغ 3.5 مليون دولار، ومن المركز الثالث إلى العاشر يحصل المتسابقون على 6.5 مليون دولار.

ويشتمل كأس السعودية على سبعة سباقات أخرى بجوائز تصل قيمتها إلى 9.2 مليون دولار.

وقال توم ريان، مدير الاستراتيجية والسباقات الدولية في نادي الفروسية في المملكة: نحن نتخذ الخطوات الأولى لجعل السباق المحلي على قدم المساواة مع نظرائه الدوليين.

وتابع: هذا الحدث سيزيد من متابعة الرياضة داخل المملكة، بالإضافة إلى فتح المجال لوضع بصمتنا في السباقات العالمية، ومن ناحية أخرى فالحدث يتماشى مع الثقافة السعودية حيث يعتبر الحصان رمزًا من رموز التراث.

منافسة جذابة:

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس السعودية بين أسلافها كأغنى سباق في العالم، حيث يأتي بعد أربعة أسابيع فقط من موعد كأس بيغاسوس العالمي في الولايات المتحدة بقيمة 16 مليون دولار، ويسبق موعد انطلاق كأس دبي العالمي بقيمة 12 مليون دولار بشهر واحد فقط.

ومن بين الأسماء البارزة في بطولة كأس السعودية الأسطورة الإيطالية فرانكي ديتوري والبريطاني ريان مور.

وقالت صحيفة راسينغ بوست، إن نيكولا كوري هي واحدة من سبع فتيات عالميات سيصنعن التاريخ، حيث سيصبحن أول نساء يركبن الخيل في سباق تنافسي في المملكة.

وكانت استثمرت المملكة في السنوات الأخيرة في الأحداث الرياضية من رالي داكار أحد أكثر المسابقات الشاقة في سباق السيارات، وكذلك نهائيات كأس السوبر الإيطالية والإسبانية العام الماضي؛ بهدف جذب السياح وتنويع الاقتصاد الذي يعتمد على النفط.