تأهل 16 متسابقًا للمرحلة النهائية ببطولة البلوت

الإثنين ١٧ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٥:٣٤ مساءً
تأهل 16 متسابقًا للمرحلة النهائية ببطولة البلوت

المواطن – الرياض

تأهل مساء أمس الأحد 16 متسابقًا يشكلون 8 فرق من أصل 16 ألفًا خاضوا طوال أربعة أيام منافسات حامية في التصفيات الأولية لبطولة “شتاء الرياض للبلوت” التي وجه معالي رئيس الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ بتنفيذها بمجموع جوائز بقيمة مليوني ريال.

وتقام البطولة للمرة الثالثة في المملكة، بإشراف من الهيئة العامة للترفيه وتنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، خلال الفترة من 13 إلى 22 فبراير الجاري في منطقة واجهة الرياض.

وتنافس في البطولة أمس 256 متسابقًا في جولات عدة في كل جولة ثلاث مباريات (صكات). وشهدت المنافسات خروج المشاركات في البطولة بعد تأهل بعضهن إلى أدوار متقدمة، وتلعب الفرق الثمانية الأدوار النهائية الأسبوع المقبل في مقر البطولة بواجهة الرياض.

وانطلقت الخميس الماضي بطولة شتاء الرياض للبلوت، بتنظيم من قبل الهيئة العامة للترفيه، حيث شهد اليوم الأول من البطولة حضورًا وتفاعلًا جماهيريًا كبيرًا مع المسابقة.

ونشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عبر حسابه في ”تويتر” صورًا للمشاركين في المسابقة، مع تركيز شديد من قبلهم أثناء خوض المنافسات سعيًا لتحقيق نتائج إيجابية والتأهل في مراحل البطولة المختلفة للفوز بالجوائز.

جدير بالذكر أن بطولة البلوت تُقام على 512 طاولة، كما من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمباريات 8191 مباراة.

وتستمر بطولة البلوت لمدة أسبوع من 13 فبراير وحتى يوم 20 من الشهر الجاري.

ومن المقرر حصول صاحب المركز الأول على مليون ريال، بينما ينال صاحب المركز الثاني 500 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، أما صاحب المركز الرابع فينال 200 ألف ريال.

مشاركان في البطولة يتحدثان قبل مباراتهما