تحويل مطار الملك سعود الدولي بالباحة نقلة نوعية للمنطقة

الإثنين ١٠ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٧ مساءً
تحويل مطار الملك سعود الدولي بالباحة نقلة نوعية للمنطقة

بعد توقيع عقد مطار الملك سعود بالباحة الجديد وتحويله من محلي إلى دولي، تم مضاعفة مساحته إلى 6 مرات، حيث سيشهد نقلة نوعية كبيرة وسيستوعب عددًا أكبر من الطائرات الكبيرة.

وتم رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى مليون مسافر سنويًا كما تمت زيادة كاونترات إجراءات السفر لتصبح ١٧ كاونتر فيما بلغت كاونترات الجوازات للقدوم ” ٦ ” ومثلها للمغادرة فيما تبلغ مساحة صالة الركاب ٢٣،٣٦٨م.

وفي حديث لـ ” المواطن ” قال المهندس فيحان بن محسن مدير مطار الملك سعود بالباحة: نشكر خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين، والشكر كل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود الذي كان له جهد كبير في هذا المشروع، كما أشكر معالي رئيس هيئة الطيران المدني أ. عبدالهادي احمد المنصوري لحرصه الدائم على تلمس احتياجات المواطنين وتسهيل الإجراءات في المطارات وإيجاد بيئة مريحة لكافة المسافرين.

وأضاف: المشروع يُعتبر نقلة نوعية للمنطقة وأهلها خصوصًا بوجود صالات سفر دولية، كما أنه سوف يلبي طلبات واحتياجات أهالي المنطقة، ويُسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار، ليصبح مسماه المطار الدولي بعد اكتمال المشروع.

بدوره أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني إبراهيم الروساء لـ ” المواطن ” عن هذا المشروع الحيوي فقال: تحويل المطار من محلي إلى دولي هو بلا شك سيدعم الحركة الجوية في المنطقة ويلبي حاجة المواطنين، حيث ستتضاعف الطاقة الاستيعابية من ٤٥٠ ألف مسافر إلى أكثر من مليون مسافر.