تفاصيل ضبط آسيوي دهس طفلة ولاذ بالفرار في الرياض

الخميس ٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٤ مساءً
تفاصيل ضبط آسيوي دهس طفلة ولاذ بالفرار في الرياض

نجحت شرطة منطقة الرياض، في القبض على مقيم آسيوي دهس طالبة في المرحلة الابتدائية أثناء نزولها من حافلتها المدرسية ظهر اليوم (الخميس) قبل أن يفر بفعلته دون أن يتوقف، فيما لم يتسنّ للموجودين التقاط معلومات المركبة التي تم الإبلاغ عنها.

وعقب الحادثة، شكلت الفرق الأمنية التابعة للبحث والتحري ومرور منطقة الرياض، فرق عمل، شرعت في تتبع كافة المواقع التي قد يلجأ إليها قائد المركبة للاختباء عن أعين رجال الأمن، لتنجح إحدى فرق البحث والتحري في التواصل إلى أحد الأحياء الشعبية حاول قائد المركبة الاختباء فيه، ليتم ضبطه، واتضح أنه من جنسية آسيوية، وتم تحريز المركبة التي كان يقودها بحسب عكاظ.

وأكدت التحقيقات الأولية وفاة الطالبة التي تبلغ من العمر 7 أعوام، وتدرس في المرحلة الابتدائية وكانت إطارات المركبة الأمامية والخلفية قد عبرت على جسدها قبل فرار قائدها.

يذكر أن النظام الجديد للمرور تضمن تعديلات على المادتين 62 و63، تشتمل على عقوبات تطال من يحرك المركبة ويلوذ بالفرار من موقع الحادث.

وينص النظام على أن كل من ارتكب حادثًا مروريًا متعديًا أو مفرطًا ونتجت عنه وفاة أو زوال عضو أو تعطيل منفعته تكون عقوبته السجن مدة لا تزيد على 4 سنوات وغرامة مالية لا تزيد على 200 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين وذلك دون إخلال بما يتقرر للحق الخاص.

كما نص النظام أن كل سائق يكون طرفًا في حادث مروري عليه أن يوقف المركبة في مكان الحـادث، ويبادر بإبلاغ الجهات المختصة، ويقدم المساعدة الممكنة لمصابي الحادث، فإن لم يقم بذلك يعاقب بغرامة مالية لا تزيد على 10 آلاف ريال أو بالسجن مدة لا تزيد على 3 أشهر أو بهما معًا.

وكان المرور السعودي أعلن اليوم أن مرور منطقة الرياض نجح في القبض على قائد المركبة الذي تسبب في حادث دهس طفلة أثناء نزولها من حافلة المدرسة والهروب من الموقع.