سيصلون يوم غد السبت إلى المملكة بالتنسيق مع الملحقية

توجيه هام من السفارة لدى كوريا بشأن كورونا وإجلاء 7 مواطنين

الجمعة ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٦ مساءً
توجيه هام من السفارة لدى كوريا بشأن كورونا وإجلاء 7 مواطنين
المواطن - الرياض

وجه سفير المملكة لدى كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، بإجلاء من يرغب من المواطنين من مدينة ديغو في جمهورية كوريا الجنوبية، المصنفة منطقة رعاية خاصة وخطرة لانتشار فيروس كورونا.

وقالت السفارة: إن المواطنين الذين سيتم إجلاؤهم، عددهم 7 أشخاص، وسيصلون يوم غد السبت إلى المملكة، وذلك بالتنسيق مع الملحقية الثقافية التابعة للسفارة.

كما جددت السفارة التنويه للمواطنين والمواطنات الموجودين في كوريا الجنوبية باتخاذ الحيطة والحذر، والالتزام بسبل الوقاية اللازمة وتجنب أماكن التجمعات والازدحام، مؤكدة متابعتها المستمرة مع الجهات المختصة في البلدين ومتابعة التقييم المتواصل للأوضاع الحالية

وأكدت أنه يمكن التواصل مع السفارة في أوقات العمل الرسمي (بالتوقيت المحلي)، على الرقم التالي: (8220227400+)، وللحالات الطارئة يمكن التواصل مع شؤون السعوديين على الرقم (01089626999).

في سياق متصل، عقدت اللجنة المعنية بمتابعة الوضع الصحي لفيروس كورونا اجتماعها التاسع صباح اليوم الجمعة، برئاسة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، والتي تضم في عضويتها ممثلين من وزارات “الدفاع، الطاقة، الداخلية، الحرس الوطني، الخارجية، الصحة، المالية، الإعلام، التجارة، الاستثمار، الحج والعمرة، والتعليم”، وكذلك هيئة الطيران المدني، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للجمارك، ووزارة السياحة، والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها Saudi CDC.

وجرى خلال الاجتماع مراجعة الأحداث الدولية ذات العلاقة وتقييم الوضع الراهن ومتابعة التوصيات التي تم اتخاذها في الاجتماعات السابقة، كما اطلعت اللجنة على الوضع العالمي واتخذت مجموعة من الإجراءات للحد من وفادة فيروس كورونا، كما قررت اللجنة عقد مؤتمر صحفي بعد غد الأحد لمتحدثي عدد من الجهات المعنية؛ لإلقاء الضوء على المستجدات والإجابة عن أسئلة الصحفيين.