جدل بشأن أجانب التعاون في آسيا

الثلاثاء ٤ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
جدل بشأن أجانب التعاون في آسيا

شهدت قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون في بطولة دوري أبطال آسيا 2020 تواجد 3 لاعبين أجانب فقط بدلًا من 4؛ لعدم تعاقده مع لاعب من القارة الصفراء، الأمر الذي أثار الجدل خاصة أنه سيؤثر على مسيرته.

وضمت قائمة التعاون في دوري أبطال آسيا 2020 حارس المرمى البرازيلي كاسيو أنغوس، صاحب الـ39 عامًا، لاعب الوسط البوروندي سيدريك أميسي، صاحب الـ29 عامًا، والمهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا، صاحب الـ30 عامًا.

أجانب التعاون:

وأبدى النقاد الرياضيون في برنامج “كورة” استغرابهم من عدم ضم لاعب آسيوي للاستفادة منه في النسخة الجديدة من البطولة، وشددوا على أن سكري القصيم لن يذهب بعيدًا في دوري أبطال آسيا 2020.

وقال عيد الثقيل: “لا أتوقع للتعاون بالطريقة التي يشارك فيها اعتمادًا على الثلاثي الأجنبي، ودون البحث عن اللاعب الآسيوي، أنه يريد الوصول بعيدًا أو على الأقل التأهل بالمجموعات”.

وعلق تركي العجمة على اختيارات سكري القصيم قائلًا: “التعاون علمنا في السنوات الأخيرة إنه لا يمكن تتنبأ لأي مدى ممكن يوصل في أي مسابقة!”.

وتابع عبدالعزيز السويد: “التعاون واضح أنه لا يركز على البطولة الآسيوية ولا هي هدف له”، وقال حاتم خيمي: “اختيارات التعاون للاعب الأجنبي والسعودي سيسبب خلل كبير جدًّا له في البطولة”.