جروس يرفض شرط الأهلي للرحيل وأزمة للراقي

الأحد ١٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١:٥٥ مساءً
جروس يرفض شرط الأهلي للرحيل وأزمة للراقي

المواطن – محمد سمعه

حسمت إدارة الأهلي برئاسة عبدالإله مؤمنة قرارها بإقالة المدرب السويسري كريستيان جروس، وذلك بعد الخسارة من نادي الوحدة بنتيجة 2/0 بالجولة الـ18 من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولكن يبدو أن جروس رفض شرط النادي الأهلي، من أجل فسخ التعاقد بالتراضي مما تسبب في أزمة لمجلس إدارة الراقي.

ورفض جروس تقليل قيمة الشرط الجزائي، حيث يحق له الحصول على مبلغ مالي قدره 5 ملايين ريال وهي قيمة رواتبه حتى نهاية التعاقد مع الشرط الجزائي، قائلًا بأنه فضّل الانتقال وتدريب الأهلي، رافضًا عرضاً كبيراً كان مُقدماً له من نادي الاتحاد قبل تعاقدهم مع الهولندي هينك تين كات.

وستحاول إدارة الأهلي إقناع جروس بتقليل قيمة الشرط الجزائي من أجل فسخ التعاقد، ولكن رفض المدرب السويسري يُنذر بالتأخير في الإعلان عن ضم المدرب الجديد وهو ما يهدد الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي المُقبل على مباريات غاية في الأهمية في دوري أبطال آسيا والدوري السعودي.

وتتجه النية داخل الأهلي للتعاقد مع المدرب الوطني صالح المحمدي، في حال الفشل في ضم المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش.

وهاجمت جماهير الأهلي، عبر حساب النادي في “تويتر”، المدرب جروس مطالبة بإقالته بعد قيامه بتخريب أوضاع الفريق الأول، كما أكد معظم الجمهور الأهلاوي على ظلم جروس لـ ثلاثة لاعبين في الراقي وهم “معتز هوساوي وعبدالباسط هندي ونوح الموسى”؛ بسبب عدم الاعتماد عليهم بصورة أساسية في تشكيل الراقي، مفضلًا الاعتماد على سعيد المولد واللاعب حسين المقهوي.