حساب المواطن يبدأ تلقي طلبات الاعتراض للدفعة الـ27

الأحد ١٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٢٢ صباحاً
حساب المواطن يبدأ تلقي طلبات الاعتراض للدفعة الـ27

المواطن – الرياض

أعلن حساب المواطن⁩، اليوم الأحد، بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 27 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط: (اضغط هنا).

يذكر أن برنامج حساب المواطن، بدأ في وقت سابق، إيداع الدعم المخصص للدفعة الـ 27 ، مخصص شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن.

وكان البرنامج قد أودع الشهر الماضي، 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83% ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 13.1 مليون ريال.
ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.