رئيس سامسونج للإلكترونيات: SIC يؤهل الشباب للثورة الصناعية الرابعة

الإثنين ٣ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١:٢٨ مساءً
رئيس سامسونج للإلكترونيات: SIC يؤهل الشباب للثورة الصناعية الرابعة

قال واي جى كيم، رئيس سامسونج للإلكترونيات في المملكة: هدفنا من خلال برنامج Samsung Innovation Campus SIC، الذي تم إطلاقه حديثًا هو تزويد الشباب بالمهارات اللازمة للثورة الصناعية الرابعة التي سيكون لها دورٌ محوريٌّ في رقمنة العديد من القطاعات، لا في المملكة وحسب بل في العالم.

وانطلق برنامج سامسونج الجامعي للابتكار Samsung Innovation Campus  SIC، بالتعاون مع أكاديمية مسك، أمس، في الرياض.

وبحسب موقع Trade Arabia، أضاف كيم: تعكس مبادرتنا التعليمية رؤيتنا لتمكين الشباب وتعزيز المواهب المحلية في المملكة من خلال توفير تدريب عالي الجودة يضمن استعدادهم للمستقبل.

انطلاق برنامج SIC في المملكة بالتعاون مع أكاديمة مسك
صورة من موقع Trade Arabia

والبرنامج هو جزء من المسؤولية الاجتماعية من شركة سامسونج للإلكترونيات، ويهدف إلى تقديم برامج تدريبية في التقنيات الحديثة في المملكة، وتمكين الشباب من الحصول على مهارات أكاديمية متقدمة تساعدهم في تطوير حياتهم المهنية.

ويتفق البرنامج كذلك مع أهداف أكاديمية مسك من رفع مستوى كفاءات الشباب ودعم توظيفهم ونموهم في المستقبل المبني على التقنية واكتساب مهارات مفيدة لمهنهم الأكاديمية والمهنية.

ويتضمن منهج SIC المملكة، تدريبات غامرة في مجال إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي (AI).

وقال عمر نجار، الرئيس التنفيذي لأكاديمية مسك: بعد توقيع مذكرة التفاهم في نوفمبر 2019، يسرنا أن نكون جزءًا من مبادرة تساعد الشباب في المملكة.

وتهدف سامسونج للإلكترونيات وأكاديمية مسك من خلال  برنامج SIC، إلى دفع التحول الرقمي للمملكة إلى الأمام وبناء اقتصاد قائم على المعرفة يتماشى مع الرؤية 2030.