سوق الطيور بأحد المسارحة.. كرنفال أسبوعي وملتقى للأنواع النادرة

الأحد ٩ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٣ صباحاً
سوق الطيور بأحد المسارحة.. كرنفال أسبوعي وملتقى للأنواع النادرة

يجمع سوق الطيور، الذي يقام في يوم الأحد من كل أسبوع في محافظة أحد المسارحة، عدداً من الطيور النادرة والأرانب حيث يتحول إلى كرنفال أسبوعي وملتقى للهواة في اقتناء الأنواع النادرة  والمختلفة من الطيور.

ويشهد السوق منذ الصباح الباكر إقبالاً كبيراً من المهتمين بهذه الهواية نظراً لتنوع المعروض فيه من الطيور حيث يكتظ بالعارضين لكثير من الطيور بأنواعها المختلفة وأحجامها، ومنها أنواع نادرة.

وقال أحمد عتين، وهو أحد البائعين للدجاج البلدي: “أنا أبيع الدجاج البلدي الذكر منه منذ فترة طويلة في عدد من الأسواق ومنها سوق أحد المسارحة والحمد الله تدر عليّ دخلاً مناسباً فالطلب عليها ممتاز، إذ إن الكثير من المشترين يفضلونه على المستورد وأسعاره مختلفة فالكبير مثلاً يباع بسعر 25 ريالاً والوسط بـ 15 ريالاً والصغير بــ 10 ريالات”.

وأكد الشاب محمد وهو أحد البائعين للأرانب الفرنسية أن “تجارة الطيور تجارة رابحة والحمد لله”، مضيفاً أقوم بشراء هذا النوع من الأرانب من محافظة خميس مشيط  وأقوم ببيعها في سوق أحد المسارحة بشكل أسبوعي ولي كثير من العملاء الذين يترددون دائماً لشرائها”.

أما أحمد حكمي أحد هواة الطيور فيقول أتردد كل أسبوع على سوق الطيور في أحد المسارحة للبحث عن الطيور النادرة وأقوم بشرائها مؤكداً بأن  السوق توجد فيه أنواع كثيرة من مختلف أنواع الطيور ومنها الأنواع النادرة”.

ويعتبر يحيى مدخلي أن سوق الطيور في أحد المسارحة متنفساً وملتقى لهواة الطيور في يوم الأحد من كل أسبوع، حيث نقوم بالتسوق فيه ومتابعة الجديد من الطيور النادرة التي يجلبها الباعة، فنحن نبحث دائماً عن النادر.

إقرأ المزيد