صور.. الصدفة تجمع شمل شقيقتين بعد فراق نصف قرن

السبت ٢٢ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٠ صباحاً
صور.. الصدفة تجمع شمل شقيقتين بعد فراق نصف قرن

المواطن – متابعة

اجتمعت شقيقتان كمبوديتان تبلغان من العمر 98 و 101 عام، من جديد، بعد فراق دام بينهما 47 عامًا، حيث كانت كل منهما تظن أن الأخرى قد ماتت أثناء حكم الخمير الحمر في سبعينات القرن الماضي.

وبحسب “بي بي سي”، فإن بون سين البالغة من العمر 98 عامًا، اجتمعت أخيرًا مع شقيقتها بون شيا، التي ظنت أنها رحلت عام 1973، أي قبل عامين من سيطرة الشيوعيين على كمبوديا.

فقدت بون سين زوجها أثناء حكم بول بوت للبلاد، والذي تمت الإطاحة به في عام 1979، وكانت تظن أنها فقدت شقيقتها أيضًا، لتترك قريتها وتذهب لتستقر في مكب ستونج مينشي للنفايات، في العاصمة بنوم بنه.

وأوضحت بي بي سي أن سين ظلت سنوات طويلة تبحث عن الطعام في النفايات، كما كانت تبحث عن المواد القابلة لإعادة التدوير من أجل بيعها، وطالما حلمت طوال تلك السنوات بزيارة قريتها في مقاطعة كامبونغ تشام، والتي تقع على بعد حوالي 90 ميلًا عنها، ولكن تقدمها في السن وعدم قدرتها على المشي منعاها من ذلك.

قررت منظمة غير حكومية تدعم بون سين مادياً منذ 2004، ترتيب زيارة لها حتى تتمكن من الذهاب إلى مسقط رأسها وتحقيق حلمها، ليكتشفوا مصادفة أن شقيقتها وشقيقها ما زالا على قيد الحياة، ويعيشان في القرية، لتجمع الصدفة شمل الشقيقتين بعد فراق نحو نصف قرن.

وأوضحت بون سين أنها كانت تعتقد أن أشقاءها ماتوا، ولكن تبين لها أنهم على قيد الحياة، موضحة أنها لا يمكنها التعبير عن السعادة التي شعرت بها بعدما احتضنت شقيقتها الكبرى مرة أخرى، كما أنها بكت عندما لمس شقيقها يدها لأول مرة بعد كل هذه السنوات.

وقالت بون شيا، إنها هي الأخرى كانت تعتقد أن شقيقتها الصغرى قد ماتت، حيث إن بول بوت قتل 13 من أقاربها وكانت تظن أن شقيقتها من بينهم.

حاولت الشقيقتان بعد جمع شملهما من جديد تعويض فترة فراقهما، وذهبتا سوياً في رحلة الأسبوع الماضي.

شقيقتان كمبوديتان