في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

فهد الهريفي يُثير الجدل بلقطة من مباراة الهلال والاتحاد

الأحد ٢٣ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٦ مساءً
فهد الهريفي يُثير الجدل بلقطة من مباراة الهلال والاتحاد
المواطن - محمد سمعه

أثار فهد الهريفي نجم نادي النصر السابق، الجدل وذلك بعد عرضه لقطة من مباراة الهلال والاتحاد التي أُقيمت أمس السبت بالجولة الـ19 لبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونشر الهريفي عبر حسابه في “تويتر” لقطة لركل لاعب من الهلال لأحد لاعبي الاتحاد في منطقة جزاء نادي الهلال، وأمام أعين حكم اللقاء، لكن الحكم لم يحتسبها ركلة جزاء لمصلحة الاتحاد.

وعلّق الهريفي على اللقطة التي نشرها قائلًا: “ما كان في فار والحكم معذور الرؤية غير واضحة”.

وكانت الانتقادات وُجهت لحكم مباراة الهلال والاتحاد، البولندي سيمون مارسينياك حيث اتُهم بمساعدة نادي الهلال على الفوز أمام الاتحاد بإلغائه هدفًا للاعب البرازيلي رومارينيو مهاجم نادي الاتحاد إضافة إلى احتساب ركلة جزاء غير صحيحة لنادي الهلال، بعد لمس الكرة ليد اللاعب الإيفواري ويلفريد بوني مهاجم الاتحاد دون قصد.

وفي وقت سابق، أكد الناقد الرياضي جمال عارف على أن الهلال فاز بمساعدة التحكيم وتقنية الـVAR على نادي الاتحاد، وذلك خلال لقاء الفريقين أمس السبت في الدوري.

وتحدث جمال عارف المعروف بميوله الاتحادية في برنامج “الدوري مع وليد” قائلًا: “الاتحاد قدم مباراة جميلة وفاز في الملعب، لكن التحكيم والـVAR ساعدا الهلال في الفوز والحصول على النقاط الثلاث”.

وأضاف عارف: “لا أحد يقول لي غير مبروك، لأنني فخور للغاية بما قدمه الفريق الاتحادي في المباراة، لكن التحكيم والـVAR ما شاء الله تبارك الله ساهما في تحول نتيجة المباراة للهلال، والدليل على ذلك إلغاء هدف صحيح للاعب رومارينيو والهدف سليم، وعدم احتساب ركلة جزاء على محمد جحفلي”.

أما القانوني أحمد الأمير فعلّق على ركلة جزاء نادي الهلال ضد الاتحاد قائلًا: “بداعي الفضول في مباراة الهلال والأهلي بالموسم الماضي، إذا لم تخني الذاكرة، لامست الكرة يد غوميز، في منطقة الجزاء ولم تُحتسب ضربة جزاء مع إنها صورة طبق الأصل من ضربة الجزاء المُحتسبة على بوني، هل هي حالات تقديرية أم أخطاء تحكيم؟”.

 

 

إقرأ المزيد