فيديو.. الزعاق : البرودة الشديدة انتهت ولكن!

الثلاثاء ١٨ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٦:٣٦ مساءً
فيديو.. الزعاق : البرودة الشديدة انتهت ولكن!

المواطن – الرياض

أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء الدكتور خالد الزعاق أن البرودة الشديدة انتهت حيث لن تشهد المملكة موجات شديدة البرودة كتلك التي شهدتها خلال الأيام الماضية.

وقال الزعاق: إن البرودة تنقسم إلى ثلاثة أنواع؛ البرودة الشديدة وتلك التي انتهت خلال الأيام الماضية، والبرودة المتوسطة والتي تشهدها أجواء المملكة الآن والبرودة المعتدلة والتي ستبدأ بعد أسبوعين.

ولفت الزعاق إلى أن العقارب كذلك ثلاثة أنواع، عقارب معتدلة، وعقارب باردة وعقارب حارة مشيرًا إلى أن أيام الخميس والجمعة والسبت القادمة سنشعر ببرودة متوسطة خاصة خارج المنازل.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت أن تنشط الرياح السطحية غدًا، على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم والرياض كذلك على أجزاء من المنطقة الشمالية من منطقتي الشرقية والمدينة المنورة.

كما توقعت الأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس غدًا الأربعاء أن تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد إلى المرتفعات الجنوبية الغربية.