فيديو.. براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

السبت ٢٢ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١:٠١ مساءً
فيديو.. براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

المواطن – متابعة

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، ببراءة علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، و7 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً “بالتلاعب بالبورصة”.

صدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفي رشاد عبد التواب ومحمد شريف صبري، وسكرتارية محمد سليمان وحمدي درويش.

وكان المحامي فريد الديب محامي علاء وجمال مبارك، قد أكد أن الاتهام الموجه كان هدفه الإساءة لأبناء الرئيس الأسبق حسني مبارك، وبالتالي الإساءة إليه، مستطرداً “محدش اتحبس في القضية دي غيرهم”.

وأضاف الديب، أنه بخصوص ركن الاتهام المستند على أن كلاً من المتهم الثالث والرابع موظفون عموميون، فإن تاريخ الواقعة يشير إلى أنهما لم يكونا أعضاء في مجلس الإدارة للبنك الوطني حينها، الأمر الذي ينحسر به عن كل منهما صفة الموظف العام، مؤكدا: على أن جمال مبارك لم يتعامل على أسهم البنك الوطني قولاً واحدا، وأشار إلى وجود 34 شخصاً آخرين خلاف علاء تعاملوا على السهم، صدر لهم بألا وجه مبني على انحسار وصف التجريم عن الأفعال التي أتوها معقبًا : “ما فيش جريمة”، وفقاً لـ”اليوم السابع”.

وفي هذا الصدد قال الدفاع إن قرار صندوق حورس ولجنة الاستثمار بالشراء جاء بعد بحث ودراسة للجنة الاستثمار التي ليس من بين أعضائها علاء أو جمال.