تنتشر في جميع الأرجاء والساحات وذات أحجام كبيرة

فيديو.. خفافيش تغزو مستشفى الملك فهد بجازان وتنذر بكارثة!

الأربعاء ٢٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٦ مساءً
فيديو.. خفافيش تغزو مستشفى الملك فهد بجازان وتنذر بكارثة!
المواطن - علي شيبان - جازان

أبدى عدد من مراجعي ومرضى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان تخوفهم وتذمرهم واستياءهم من تزايد وانتشار الخفافيش في ساحة المستشفى وحديقته.

وقال محمد عريشي في تصريحات إلى “المواطن” إن الخفافيش تنتشر بصورة كثيفة جداً في ساحة المستشفى؛ ما أدى إلى تخوف مرتادي المستشفى من المراجعين والمرضى، حيث تكثر في أشجار النخيل المنتشرة في ساحة المستشفى وحديقته بشكل مجموعات كثيرة وذات أحجام كبيرة.

أما عبده كريري فأكد أن هذه الخفافيش تنتشر بصورة كبيرة في حديقة المستشفى؛ ما سبب روائح كريهة جداً وخاصة للراغبين بالجلوس في الحديقة في فترة العصرية حيث إنها تتجمع بشكل مجموعات في أشجار النخيل ناهيك عن الأصوات المزعجة التي تصدرها كما أن شكلها مخيف ويثير رعب الأطفال والنساء.

وبالنسبة إلى خالد هزازي فأوضح أن هذه الخفافيش تنتشر في جميع أرجاء وساحات المستشفى وقد تنذر بحدوث كارثة إنسانية في حالة عدم القضاء عليها علماً بأن هذه الخفافيش اتخذت من أشجار النخيل مأوى لها وتتكاثر يوماً بعد يوم، وأن هذه المعاناة ليست وليدة اليوم بل لها عدة سنوات.

المواطن” تواصلت مع المتحدث الرسمي باسم صحة جازان محمد دراج والذي أوضح أنه تم ملاحظة وجود بعض الخفافيش في محيط المستشفى وتم العمل على اتخاذ الاجراءات المناسبة للتخلص منها من عمليات رش بالمبيدات الدخانية وقص للأشجار.

وناشد المرضى والمراجعون عبر “المواطن” من الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن مطالبين بضرورة التدخل العاجل لإنقاذهم من هذه الخفافيش ومكافحتها والقضاء عليها قبل حدوث أي كارثة، مثمنين جهود المسؤولين في المنطقة لخدمة المرضى والمراجعين.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زيزو

    اعتقد ان تلك الخفافيش ليست بموطنها الا اذا كانت هناك كهوف بتلك المنطقة فالعلم الاكيد عند اهالي جازان اما الخفافيش اعتقد ان تم وضعها بقصد لنشر الامراض لذا نصيحتي للجهات المعنية التحقق منها والتخلص منها هذا والله اعلم

  • ماجد حكمي

    حلوووووه انه تم ملاحظة وجود بعض الخفافيش وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة هنا علامة استفهام وانا متاكد في اخص من الخفافيش