قطعة لحم تصيب 9 أفراد من عائلة واحدة بفيروس كورونا

الثلاثاء ١١ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢١ صباحاً
قطعة لحم تصيب 9 أفراد من عائلة واحدة بفيروس كورونا

تسببت وجبة ساخنة في إصابة 9 أشخاص من عائلة واحدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك أثناء تجمعهم لتناولها في منزلهم الواقع في هونغ كونغ، رغم تحذير السلطات من التجمعات العائلية.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن سلطات هونغ كونغ أكدت إصابة 10 أشخاص منهم 9 من عائلة واحدة بفيروس كورونا، عندما اجتمعوا سوياً لتناول وجبة الهوت بوت التقليدية، والتي تعتمد في تحضيرها على اللحم والخضراوات.

وأوضحت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست”، أن 19 شخصًا من أفراد عائلة واحدة اجتمعوا يوم 26 يناير الماضي، لتناول العشاء سوياً، من بينهم اثنان من الصين القارية.

كان الجميع على ما يرام عندما تشاركوا الوجبة ولم يكن لديهم سوى أعراض بسيطة لمشاكل في التنفس، ولكن بعد تناول العشاء، بدأت المزيد من علامات الإصابة بالفيروس المستجد تظهر عليهم.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تشخيص أحد أفراد العائلة والبالغ من العمر 22 عاماً، على أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، كما تم تشخيص 8 آخرين في نفس اليوم من بينهم والدة المريض الأول واثنان من عماته وثلاثة من أبناء عمومته.

وأكدت هذه الإصابات التسع على الخطورة الكبيرة التي تواجهها السلطات الصينية في التعامل مع الفيروس المستجد، والذي يسهل انتقاله من شخص إلى آخر.

يذكر أن السلطات الصينية أعلنت اليوم ارتفاع أعداد ضحايا الفيروس الجديد إلى 1016 شخصاً، في حين ارتفعت أعداد المصابين إلى 42600 شخص، وذلك حتى نهاية يوم أمس الاثنين.