لجنة الانضباط في مرمى الانتقادات بسبب ليما

الجمعة ١٤ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٢ مساءً
لجنة الانضباط في مرمى الانتقادات بسبب ليما

المواطن – مروة نبيل

تعرضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم لانتقادات قوية، بعد إصدارها عقوبة ضد نجم النادي الأهلي، البرازيلي لوكاس ليما قبل ساعات قليلة من مباراة الوحدة.

ويلعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد نظيره الوحدة، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأعلنت لجنة الانضباط، قبل قليل، عن إيقاف لوكاس ليما مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال، لارتكابه سلوكًا مشينًا في مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد نظيره العدالة.

انتقادات قوية للجنة الانضباط

وتفاعل النقاد الرياضيون سريعًا مع العقوبات عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وقال الإعلامي وليد سعيد: “لوكاس ليما.. لن يشارك في لقاء الوحدة بسبب الإيقاف.. قرار قبل اللقاء بساعات !!.. بالتوفيق للملكي”.

وعلق الناقد الرياضي عبدالكريم الزامل قائلًا: “قرار لا يخدم عدالة المنافسة أن تعاقب لاعبًا بقرار قبل مباراة فريقه بساعات والحدث كان قبل أسبوعين أمر في غاية السوء ويثير الشكوك..!”.

وقال الكاتب عبدالسلام الشهري: “كيف يتم إصدار قرار إيقاف لاعب الأهلي لوكاس ليما قبل المباراة بـ ٥ ساعات ؟!، اللاعب ضمن معسكر الفريق والمدرب اعتمد عليه أساسيًا لعدم إصدار عليه عقوبات الجولة المعلنة مؤخرًا ! لجنة الانضباط في اتحاد القدم، هذا ليس عادلًا”.

وكتب الصحافي الرياضي أحمد العجلان: “مع التقدير والاحترام لا أعرف متى يتعلم اتحاد القدم من أخطائه .. الأهلي لديه مباراة اليوم والقرار يصدر ضد لاعبه في نفس اليوم.. يعني لا تلومون الجمهور إذا أعطى تفسيرات ما تعجبكم”.

وتابع الإعلامي الرياضي مبارك الشهري: “لجنة الانضباط سبق وأن أوقفت لاعب النصر (فيكتور فيقاروا) قبل لقاء النصر بساعة واحدة فقط.. نفس هذه الكارثة تتكرر اليوم مع لاعب الأهلي لوكاس ليما قبل لقاء الوحدة بساعات.. لجنة الانضباط لا يهدأ لها بال إلا بارتكاب ( المطمّات )”.