منفذ هجوم طعن لندن مُدان في 13 جريمة إرهابية

الإثنين ٣ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٤ صباحاً
منفذ هجوم طعن لندن مُدان في 13 جريمة إرهابية

تبين أن الرجل المسؤول عن حادث طعن لندن، أمس، كان قد تم إطلاق سراحه من السجن قبل بضعة أيام، بعد أن قضى أقل من نصف عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات في 13 جريمة إرهابية.

وبحسب موقع ديلي ميل البريطاني، طعن سوديش عمان، 20 عامًا، شخصين في ستيثام يوم الأحد، منهما رجل في الأربعينيات، وسيدة في الخمسينات، وكلاهما نجا من الحادث الذي سُمي إعلاميًا بـ حادث طعن لندن.

وكان قد أرهب عمان الموجودين في موقع حادث طعن لندن بعد ادعائه أنه يرتدي سترة انتحارية، وبمراقبة الكاميرات، تبين أنه سرقها، وما كانت سوى عبوات فارغة باللون الفضي بقيمة أربعة جنيهات إسترليني سرقها من محل مجاور، كما سرق السكين قبل شن هجومه قائلًا الله أكبر.

واتضح الآن أن عمان، سُجن لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر في ديسمبر 2018 بعد أن أقر بأنه مذنب بحيازة وثائق إرهابية وتوزيعها، وسكب الحمض على الأشخاص، والدعاية للقاعدة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون، عقب حادث طعن لندن، إن الحكومة ستعلن عن خطط إضافية لـ تغييرات جوهرية في النظام للتعامل مع المدانين بارتكاب جرائم إرهابية.

وقبل أن يُسجن في عام 2018، طلب عمان من صديقته قتل والديها لأنهما كفار وكتب عن كيف كان هدفه هو أن يكون شهيدًا، وشملت مجموعة من الأدلة التي تسببت في إدانته صنع القنابل وتخطيطه لهجوم في مدينة كوينزبري، شمال غرب لندن.

وفي وقت محاكمته، قال المدعي كيلي بروكليهرست: ناقش المدعى عليه مع أسرته وأصدقائه وصديقته وجهات نظره القوية والمتطرفة في الغالب حول الجهاد والكفار ورغبته في تنفيذ هجوم إرهابي، وإعلان تعهده لداعش بالولاء ورغبته في تطهير المجتمع بتنفيذ هجمات بالحمض على الأشخاص.

سوديش عمان المسؤول عن حادث طعن لندن
الشرطة أردت المسؤول عن حادث طعن لندن