نادية لطفي ترحل بعد يوم من ذكرى ميلادها

الثلاثاء ٤ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٦:٢٢ مساءً
نادية لطفي ترحل بعد يوم من ذكرى ميلادها

نعى العديد من المغردين والفنانين ومشاهير التواصل الفنانة المصرية الراحلة نادية لطفي التي وافتها المنية اليوم.

من هي نادية لطفي ؟

هي فنانة مصرية من مواليد 3 يناير عام 1937 واسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق، ولدت في حي عابدين في القاهرة لأب وأم مصريين.

حصلت نادية لطفي على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني نادية لطفي اقتباسًا من شخصية فاتن حمامة في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.

حياة نادية لطفي

نادية لطفي كان لها حياتها الخاصة المليئة بالأحداث حيث تزوجت 3 مرات، الأولى كانت عند بلوغها العشرين من عمرها من ابن الجيران الضابط البحري عادل البشاري ووالد ابنها الوحيد أحمد الذي تخرج من كلية التجارة ويعمل في مجال المصارف، والثانية من المهندس إبراهيم صادق شفيق، وكان هذا في أوائل سبعينيات القرن العشرين ويعتبر أطول زيجاتها، والثالثة من محمد صبري.

مغردون ينعون نادية لطفي

الفنانة اللبنانية إليسا قالت في تغريدة لها : ” شو حزين رحيلك يا نجمة النجمات، نادية لطفي آخر العمالقة بالأعمال اللي كلنا حبيناها وحبينا من خلالها! بيروت ولبنان اللي إلن محل خاص بقلبك كتير زعلانين عا رحيلك، تكون نفسك بالسما”.

أما الفنانة المصرية رجاء الجداوي فقالت: إن نادية لطفي عانت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة ودعت الله أن يغفر لها ويسكنها الجنة.

ومن المقرر أن يتم تشييع نادية لطفي غدًا بحسب ما أكده نقيب الممثلين في مصر أشرف زكي.

إقرأ المزيد