بعد تدشينها اليوم بمؤتمر صحافي

وزير الرياضة: هدفان وراء إنشاء دورة الألعاب السعودية

الأربعاء ٢٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٩ مساءً
وزير الرياضة: هدفان وراء إنشاء دورة الألعاب السعودية
المواطن - محمد سمعه

كشف الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، عن هدفين وراء إنشاء دورة الألعاب السعودية التي تم الإعلان عنها اليوم الأربعاء من خلال مؤتمر صحافي أُقيم للحديث عن تنظيم أكبر حدث رياضي بالمملكة.

وتحدث عبدالعزيز الفيصل للقناة الرياضية السعودية قائلًا: “لدينا هدفان من دورة الألعاب السعودية وهي تجهيز وإنشاء رياضيين أبطال يُمثلون المملكة خير تمثيل في المحافل الآسيوية والعالمية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تدعيم بقية الرياضات وتسليط الضوء عليها لدعمها”.

وأكمل وزير الرياضة حديثه قائلًا: “عملنا على التجهيز والإعداد لدورة الألعاب السعودية منذ عام، وكان من المقرر انطلاق الدورة في نوفمبر 2019، لكن تم تأجيل انطلاقها حتى مارس 2020”.

وأضاف الفيصل: “كوني أول وزير للرياضة في السعودية فهذا أمر يدعو للفخر والاعتزاز، وهدفنا دائمًا هو تطوير الرياضة السعودية وتطوير الأندية والرياضيين، وتحويل هيئة الرياضة إلى وزارة سيكون جيد من أجل خصخصة الأندية كما أن الدعم سيزداد على القطاع الرياضي بالفترة المقبلة”.

ونشر الحساب الرسمي لـ دورة الألعاب السعودية عبر “تويتر” أهم المعلومات عن دورة الألعاب السعودية حيث سيشارك في الدورة 35 اتحادًا رياضيًا، وسيتم إقامة 40 لعبة رياضية مع مشاركة 6000 لاعب ولاعبة و 5000 متطوع و 3000 مسؤول فني وإداري.

وستُقام الدورة في 18 موقعًا داخل مدينة الرياض.

وتبلغ قيمة جوائز دورة الألعاب السعودية مليون و 400 ألف ريال، بواقع مليون ريال لكل فائز بالميدالية الذهبية و 300 ألف لمن ينال الميدالية الفضية و 100 ألف ريال لمن ينال الميدالية البرونزية.

ومن المقرر انطلاق دورة الألعاب السعودية بداية من 23 مارس القادم حتى الأول من أبريل.