3 برامج لمستفيدات الضمان والتنمية واليتيمات بالرياض

الإثنين ١٠ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢٩ مساءً
3 برامج لمستفيدات الضمان والتنمية واليتيمات بالرياض

نظم مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بغرب الرياض مؤخرًا ندوةً طبية؛ بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، بعنوان “أعراض السرطان وطرق الوقاية منه”، قدمتها مها كامل وتناولت فيها العديد من المحاور منها أعراض الإصابة بمرض السرطان، وكيفية اكتشافه، وأبرز مسبباته وطرق الوقاية منه وأحدث وسائل علاجه مع عرض بعض القصص المحفزة للمتعافين من هذا المرض.

واختتمت الندوة بالإجابة عن استفسارات الحاضرات البالغ عددهن 42 مستفيدة وتوزيع المنشورات التوعوية عليهن.

كما نظم مركز التنمية الاجتماعية بالأفلاج فعالية أخرى خاصة باليوم العالمي للسرطان، بالتعاون مع مجمع القارة الطبي، قدمت البرنامج الدكتورة هدى القصاص وركزت فيه على تعريف الحاضرات عن السرطان وأسبابه الداخلية والخارجية، كما أوضحت أنواع السرطان وأماكن وجوده داخل جسم الإنسان وأعراضه.

وبعدها ذكرت القصاص كيفية الوقاية من السرطان عن طريق تثقيف وتوعية المجتمعات وتشجيع الكشف المبكر واللقاحات الوقائية والتوعية بأهميتها.

وفي ذات السياق، نظمت دار التربية الاجتماعية للبنات بالدرعية زيارةً ميدانية لمرضى السرطان في مدينة الملك سعود الطبية بالرياض شارك فيها مجموعة من فتيات الدار، حيث تم تقديم الهدايا العينية للمصابين وتبادل الأحاديث الودية معهم.

يُشار إلى أن هذه البرامج والزيارات تُعد جزءًا من مجموعة البرامج والأنشطة التي تحرص المكاتب والمراكز والدور التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض على تنظيمها بشكل مستمر؛ للمشاركة في جميع المناسبات الاجتماعية والأيام العالمية على مدار العام.