7 أجهزة من المتوقع أن تعلن عنها أبل هذا العام
من iPad Pro إلى HomePod 

7 أجهزة من المتوقع أن تعلن عنها أبل هذا العام

الساعة 11:15 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
0
طباعة
7 أجهزة من المتوقع أن تعلن عنها أبل هذا العام إصدار آيفون جديد
المواطن - متابعة

خطفت أبل الأضواء في عام 2019 بإصدارها العديد من الأجهزة والمنتجات، وأبرزها: ثلاثة هواتف آيفون، وإصدار جديد من Apple Watch، والجيل الثاني من سماعات AirPods، وإصدار آخر تحت اسم AirPods Pro، بالإضافة لعدد من الخدمات الجديدة.

ومع بداية هذا العام، ظهرت العديد من التقارير والشائعات التي تتحدث عن بعض المنتجات والخدمات والتحديثات الجديدة التي قد تقدمها أبل للمستخدمين، وإليك أبرز 7 أجهزة من المتوقع أن تعلن عنها أبل خلال عام 2020:

1- جهاز iPad Pro مزود بكاميرات ثلاثية الأبعاد:

جهاز iPad Pro جديد

تخطط أبل لإطلاق جهاز iPad Pro بتصميم جديد كليًّا، سيضم مستشعرين للكاميرا ومستشعر ثلاثي الأبعاد، مما يتيح القيام بعمليات إعادة بناء ثلاثية الأبعاد للغرف والأشياء؛ وفقًا لما جاء في تقرير بلومبرج، وما أكده المحلل البارز (مينغ تشي كو) Ming-Chi Kuo.

2- إصدار آيفون جديد أقل سعرًا:

آيفون جديد SE2

تخطط أبل أيضًا لإطلاق هاتف آيفون أصغر وأقل سعرًا هذا العام ليكون خلفًا لهاتف iPhone SE.

وكانت التقارير والتنبؤات المتعلقة بطراز آيفون المنخفض التكلفة قد بدأت في الظهور خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن يأتي بشاشة قياسها 4.7 بوصات مثل هاتف iPhone 8، وسيعمل بمعالج A13 Bionic الأحدث، وقد يكلف 400 دولار. وهذا سيجعله أرخص بنحو 300 دولار من طراز iPhone 11 الأساسي البالغ 700 دولار.

3- نظارات أبل الذكية:

جهاز جديد من آبل في 2020

ظهر أول تقرير حول نية أبل لدخول سوق النظارات الذكية من وكالة بلومبيرج، الذي أوضح أن أبل في طريقها لإطلاق أول نظارات ذكية خلال هذا العام، ثم توالت التقارير من محللين بارزين مثل المحلل الشهير (كو) الذي قال: إن أبل تعمل مع العديد من الشركات الخارجية حول هذا الأمر.

4- AirTag متعقب للعثور على العناصر المفقودة:

جهاز جديد من آبل في 2020

أوضحت العديد من التقارير أن أبل في طريقها لتطوير أداة صغيرة يمكن وضعها على العناصر التي تُفقد بسهولة مثل: مفاتيح السيارة، وجهاز التحكم بالتلفاز، لمساعدتك في العثور عليها بسهولة بواسطة هاتف آيفون من خلال تطبيق Find My، ومن المتوقع أن تأتي هذه الأداة الجديدة باسم AirTag.

5- تصميم جديد لهواتف آيفون، ودعم الجيل الخامس:

قد تقوم أبل هذا العام بأكبر إعادة تصميم لسلسلة هواتف آيفون منذ إطلاق iPhone X في عام 2017، وبحسب تقرير موقع ETNews من المتوقع أن تطلق أبل أربعة هواتف (آيفون 12) iPhone 12 دفعة واحدة بأحجام شاشة قياسها 5.4 بوصات، و6.1 بوصات، و6.7 بوصات، بالإضافة لهاتف أرخص سعرًا سيأتي بشاشة 4.7 بوصات.

6- إصدار جديد لساعة أبل:

إصدار جديد لساعة آبل

لا يمكنك توقع رؤية هاتف آيفون بدون ساعة أبل، حيث اعتادت الشركة في الكشف عن كل ما يخص Apple Watch ومميزاتها في حدث آيفون الرئيسي، وتشير العديد من التقارير إلى أن التحديث الأبرز القادم هو تقنية (تتبع النوم) Sleep Tracking.

وهي ميزة سبقتها إليها العديد من الساعات الذكية مثل: Fitbit، وكانت أبل قد أجرت اختبارًا لهذه التقنية في Apple Watch عام 2019، وقد تكون هذه الميزة جاهزة في هذا العام وفقًا لتقرير من بلومبيرج. ومن المتوقع أيضًا أن يكون هناك تحسين ميزة مقاومة الماء. وتحديث سرعة المعالج.

7- إصدار جديد من جهاز HomePod بسعر أقل:

أطلقت أبل خلال عام 2017 لأول مرة المكبر الصوتي HomePod في الأسواق للمنافسة مع جوجل وأمازون في سوق أجهزة مكبرات الصوت الذكية، ولكن رغم هذا فإنها لم تستطع أن تنافس بشكل جدي في هذا السوق، وهذا نتيجة لارتفاع ثمن الجهاز والذي بلغ (350) دولارًا.

وفي هذا العام؛ ظهرت تقارير تذكر أن أبل في طريقها لإطلاق إصدار جديد من جهاز HomePod بسعر أقل لجذب المستخدمين، وفي الوقت نفسه أخذ حصة من السوق الذي تتفوق فيه شركتا جوجل وأمازون بشكل واضح.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :