elleven .. نشرة شهرية متخصصة في الاتصال والعلاقات العامة

الإثنين ١٠ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٢:١٠ مساءً
elleven .. نشرة شهرية متخصصة في الاتصال والعلاقات العامة

صدرت النشرة الرقمية الشهرية المتخصصة بعدديها الأول والثاني لشهري “يناير وفبراير ٢٠٢٠”، عن شركة “elleven” للعلاقات العامة، التي تعتمد في تحرير محتواها التقني على مجموعة مميزة من المتخصصين والأكاديميين والممارسين في مجال الاتصال والعلاقات العامة.

وتقدِّم النشرة الدراسات والأبحاث ومجموعة من التقارير بما يتواكب مع عصر الإنترنت ووسائل الإعلام الرقمي، وذلك لمساعدة المؤسسات والهيئات المختلفة في بناء استراتيجيات فعالة عن طريق فهم عميق للجمهور المستهدف والثقافة الشرائية للخدمات والمنتجات والبيئة التنافسية.

تناولت النشرة في عددها الأول عددًا من التقارير لكبار المتخصصين، وقدَّم افتتاحيتها الكاتب السعودي أمجد المنيف، مدير عام مركز سمت للدراسات، بعنوان: “ثم.. أمَّا قبل”، ركز خلالها على أهمية الاتصال الرقمي في العصر الحديث وما يوليه الأفراد والمؤسسات له من اهتمام. كما قدَّم زيد الشكري، المتخصص في الاتصال والصحافة، مقالاً بعنوان: “الوصايا الاتصالية العشر في العمل للمنظمات”، وقدَّم الكاتب السعودي عماد العباد مقالاً بعنوان: “إعادة بناء السمعة”، وكذلك قدَّمت مشاعل القاضي، الباحثة في مجال التسويق والإعلام والإعلان المؤثر، مقالة بعنوان: “التسويق عبر مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي: هل تحتاجه شركتك؟”.

وسلط الباحث علي المطيري، المدرب المتخصص في الاتصال والعلاقات العامة، الضوء عبر مقالة على “قاعدة ٧٠/٣٠ في الاتصال”. أمَّا حبيب محمد الشمري، المتخصص في الإعلام والاتصال، فلفت إلى إشكالية “رجل الصحافة في معمعة الاتصال والعلاقات العامة”، فيما قدَّمت أفنان محمد حياة، المحاضرة بقسم الإعلام بالكلية الجامعية بالجموم، مقالة بعنوان: “الاتصال بواسطة الحاسوب والدعم الاجتماعي”، وركز ماجد الجريوي في مقاله على تاريخ صناعة العلاقات العامة بعنوان: “العلاقات العامة من منظور الممارسة إلى آفاق الصناعة”. كما نجد في العدد إنفوجراف للقواعد الـ١٠ للعلاقات العامة، وفي نهاية العدد تقدِّم لنا المجلة قراءة تحليلية لكتاب “العلاقات العامة العالمية والمتعددة الثقافات” للكاتب جوان كالروس مالليدا وساراب كوتشهار، بالإضافة إلى ترجمة حصرية لمقال وليام كومكويتش بعنوان: “أربع أولويات جديدة للعلاقات العامة في ٢٠٢٠”.

أمَّا العدد الثاني فاشتمل على مقال مترجم عن اتجاهات العلاقات العامة، بجانب مقال كتبه المتخصص في الاتصال والصحافة زيد الشكري بعنوان: “كيف توظف الرسائل الاتصالية كأداة للضغط”، بجانب مقال يتحدث عن تداخل مفهوم العلاقات العامة مع عدد من المصطلحات في الاتصال المؤسسي، بعنوان: “علاقات عامة أم دعاية وإعلان؟”، وعدد من المقالات ذات العلاقة بالمجال من متخصصين وكتاب رأي.

واختتم الإصدار بنشر قراءة عن كتاب “أدوات العلاقات العامة.. الدليل الكامل 2019″ للمؤلف جيراردوس بلوكديك.

وتهتم elleven”” بتأسيس وتطوير العملية الاتصالية للمنظمات والأفراد، عبر استخدام كافة الإمكانيات المتاحة، بأحدث الوسائل الإعلامية والتقنية، وتقديم التقارير والتحليلات والتوصيات وفقًا للاحتياجات والتطورات في السوق، عن طريق مجموعة من الخدمات، وهي: الإعلام الرقمي، وأبحاث الاتصال والتسويق، والاتصال الدولي، والنشرات المتخصصة، ورصد وسائل الإعلام، وإدارة المحتوى، وإدارة الأزمات، والعلاقات الإعلامية، وإدارة السمعة الإلكترونية.

يتولى فريق “elleven” عملية تصميم المحتوى المهني الصحيح من أجل نشر الأثر الاجتماعي والاقتصادي والثقافي من خلال المنشورات الدورية المتخصصة التي تتابع كافة المتطلبات وتواكب المتغيرات والمستجدات.