عمرها 17 يومًا

تعافي أصغر مريضة من فيروس كورونا دون دواء

الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٦ صباحاً
تعافي أصغر مريضة من فيروس كورونا دون دواء
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تعافت طفلة تبلغ من العمر 17 يومًا من فيروس كورونا الجديد بعد ولادتها من مريضة في ووهان، وهي أصغر مريضة متعافية من الفيروس في الصين حتى الآن، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

وغادرت المستشفى يوم الجمعة بعد شفائها التام من تلقاء نفسها دون تأثير من الدواء، وتم نقل الرضيعة إلى مستشفى ووهان للأطفال في نفس اليوم الذي ولدت فيه، وفقًا لصحيفة الشعب اليومية، وتبين أن نتائج الإصابة بالفيروس إيجابية.

وقالت الدكتور تسنغ لينجكونج، مدير قسم حديثي الولادة في المستشفى إن الفتاة المعروفة باسم شياو شياو، أصيبت بعدوى في جهازها التنفسي وأضرار طفيفة في عضلة القلب، ولأن أعراض الفتاة لم تكن واضحة، قرر الأطباء عدم إعطاء الدواء المضاد الحيوي لها وتركها تتغلب على المرض بمفردها.

وقالت الدكتورة تسنغ لمحطة الإذاعة التلفزيونية المغلقة: الطفلة لا تعاني من صعوبات واضحة في التنفس، ولا تسعل أو تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، ولذا عالجنا فقط عضلة القلب.

وسُمح لها بالعودة إلى المنزل بعد ظهر يوم الجمعة بعد أن جاءت النتائج سلبية في ثلاثة اختبارات متتالية، وقالت الدكتورة تسنغ: إن الطفلة تعافت تماماً من فيروس كورونا وكذلك مرض القلب.

وكان يخشى الأطباء في الصين من احتمال انتقال العدوى من الأمهات إلى أطفالهن في الرحم.

وكانت قد تعافت أكبر مريضة في البلاد وهي امرأة تبلغ من العمر 96 عامًا بعد تلقي العلاج في وحدات العناية المركزة لمدة ثلاثة أيام.

وتسبب فيروس كورونا الجديد في مقتل 2663 شخصًا في الصين، وإصابة نحو 77 ألف شخص حتى الآن فيما لا يقل عن 20 دولة.