أمر الملك سلمان بـ منع التجول .. إجراء ضروري وصارم لمواجهة تفشي كورونا
لتحقيق أمن البلاد والحفاظ على مستقبلها الصحي وعدم تعريضه لخطر بعض الفئات غير المبالية

أمر الملك سلمان بـ منع التجول .. إجراء ضروري وصارم لمواجهة تفشي كورونا

الساعة 3:35 صباحًا
- ‎فياخبار كورونا covid19, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمد عامر- الرياض

يعد الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – بمنع التجول إجراءً عالميًا متبع ومهم بهذه المرحلة في ظل مواجهة فايروس كورونا مما يستدعي رفع روح المسؤولية لدى الجميع في إبداء أقصى درجات التعاون مع أجهزة الدولة المستنفرة لمواجهة فايروس كورونا. نظراً لأن السعودية كغيرها من دول العالم تمر بظروف دقيقة وحساسة لمواجهة كورونا، وهو ما يستدعي اتخاذ كل إجراء يضمن عدم التأثير على الجهود الحكومية الرامية لمحاصرة الفايروس ووضع حد لانتشاره.

ومنذ اليوم الأول للأزمة لم تألوا الحكومة السعودية جهدًا في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير المطلوبة لمواجهة فايروس كورونا، وقرار منع التجول المسائي يأتي امتدادًا لكل ذلك. حيث تأتي أهمية قرار منع التجول، في ظل مرحلة زمنية حساسة تأمل فيها الجهات الصحية كسر دائرة تفشي فايروس كورونا وإيقاف انتشاره، لذا فالتعاون من الجميع مطلب وطني ملح. كإجراء ضروري وصارم؛ عقب اكتشاف حالات إصابة بفايروس كورونا نتيجة عدم التزام البعض بدعوات الالتزام بالمنزل ومشاركتهم في مناسبات اجتماعية أدت إلى تسجيل إصابات نتيجة مخالطات.

ومن المتوقع والمنتظر أن يرافق قرار منع التجول، تطبيق صارم من الأجهزة الأمنية على المخالفين، في سبيل تحقيق أمن وسلامة البلاد والحفاظ على مستقبلها الصحي وعدم تعريضه لخطر بعض الفئات المحدودة غير المبالية بسلامتها وسلامة مجتمعها. في حين أن التطبيقات الإلكترونية ستكون خير معين ومساعد للمواطنين والمقيمين لمعاونتهم في توفير احتياجاتهم الأساسية التي لن تتأثر من بقائهم الزاميا في منازلهم.

وطوال فترة الأزمة لفيروس كورونا أثبت المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية أنهم على درجة عالية من الوعي طيلة فترات الأزمة، وقرار الحد من تجول الأفراد بحظر مغادرتهم منازلهم من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، يهدف لإفساح المجال بشكل أكبر أمام جهود الجهات المشتركة لفرض النظام واستكمال إجراءات محاصرة فايروس كورونا.

وكان الملك سلمان قد أصدر أمره الملكي الكريم اليوم بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة ( 21 ) يوماً من مساء الأثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م. على أن تقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.
واستثنى أمر منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتي يصدر بشأنها بيان تفصيلي من وزارة الداخلية، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :