إمارة الشمالية تعلق على مقطع إخلاء المتنزهين وأصحاب الخيام
شددت على أهمية تطبيق التوجيهات والإرشادات الاحترازية

إمارة الشمالية تعلق على مقطع إخلاء المتنزهين وأصحاب الخيام

الساعة 1:34 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إمارة الشمالية تعلق على مقطع إخلاء المتنزهين وأصحاب الخيام
المواطن - الشمالية

علقت إمارة الحدود الشمالية على مقطع إخلاء المتنزهين وأصحاب الخيام بإحدى المناطق؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، بالتأكيد على تطبيق التوجيهات والإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المعنية.

وقالت الإمارة، في بيان لها: إنه إشارة إلى المقطع الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر الجهات المعنية تقوم بواجبها المنطلق من الحرص على سلامة الجميع والتوجيه بمغادرة المتنزهين وأصحاب الخيام تطبيقًا للتوجيهات والإرشادات التي تصدر عن وزارة الصحة والأجهزة المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتخفيف الآثار المترتبة على ذلك، فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، الجهات المعنية بتطبيق التوجيهات والإرشادات التي تصدر عن وزارة الصحة والأجهزة المعنية وعدم التهاون في تطبيقها.

كما وجه أمير الشمالية بالحد من التجمعات غير الضرورية وبأعداد كبيرة في المخيمات البرية والحدائق العامة أو الاستراحات الخاصة مستثنيًا من ذلك التنزه المحدود الذي يقتصر على الأسرة وأعداد محدودة، مهيبًا بالمواطنين والمواطنات والمقيمين بمنطقة الحدود الشمالية بالالتزام بالتوجيهات حماية للجميع من التعرض لا سمح الله للعدوی، مؤكدًا سموه أهمية برامج توعية أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم بفيروس كورونا الجديد COVID19 وإرشادهم للسلوكيات التوعوية السليمة التي تساهم- بإذن الله- في الوقاية منه والحد من انتشارها.

وأشاد أمير الشمالية، وفقًا للبيان، بوعي أهالي منطقة الحدود الشمالية بكافة محافظاتها والذي ينعكس في التزام الجميع بالتعليمات المعلنة.

وحث أمير الشمالية على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، سواء من وزارة الصحة أو وكالة الأنباء السعودية “واس” وعدم الانسياق وراء الشائعات.، ونشر الذعر في المجتمع، والتواصل مع مركز الصحة 937 لتلقي استفسارات المواطنين والمقيمين على مدار الساعة”.

ونوه سموه بما اتخذته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- من إجراءات حازمة للحد من انتشار فيروس كورونا،

وتخفيف الآثار المترتبة على ذلك.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :