سيُعقد اجتماع سري اليوم الاثنين

اتحاد القدم يحسم مصير دوري محمد بن سلمان اليوم

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٠٣ مساءً
اتحاد القدم يحسم مصير دوري محمد بن سلمان اليوم
المواطن - محمد سمعه

مع تعليق النشاط الرياضي منذ الخامس عشر من مارس الجاري وحتى إشعار آخر، سيعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين اجتماعًا لحسم مصير مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن اتحاد القدم سيعقد اجتماعًا سريًا اليوم، لمناقشة إمكانية استكمال الدوري من عدمه، مع وضع آليات الاستكمال حال رفع الإيقاف.

وتحدث الإعلامي الرياضي وليد الفراج في برنامجه الدوري مع وليد أمس الأحد، عن الموعد المُتوقع لعودة مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أكد أن موعد استئناف مباريات الدوري سيتأخر قليلًا ولن يكون في أول أسابيع شهر أبريل المقبل.

وكانت تقارير صحافية، أشارت إلى إمكانية استئناف مباريات دوري محمد بن سلمان للمحترفين في آخر يوليو أو بداية شهر أغسطس المقبل، مع ضغط المباريات وإلغاء الإجازات بين المواسم، وذلك لبدء الموسم الجديد في موعده الطبيعي في سبتمبر المقبل.

وقبل تحديد موعد عودة الدوري، يرى اتحاد القدم أن أندية دوري محمد بن سلمان للمحترفين قد تحتاج لفترة تصل من 14 يومًا إلى 21 يومًا من أجل الإعداد البدني والفني للعب بقوة في المسابقة، خاصة أن التوقف جاء مفاجئًا ولسبب خارج عن إرادة الجميع.

وفي هذا السياق فإن المدة المتوقع وضعها لإنهاء منافسات دوري محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020، قد تتراوح من 35 إلى 40 يومًا، حيث من الممكن بدء مسابقة الدوري في أواخر يوليو أو مع بداية شهر أغسطس، كما هو متوقع حدوثه في كافة الدوريات الأوروبية، التي من المُستبعد إلغاؤها بالموسم الحالي.