استشاري يفسر لـ”المواطن” علاقة التهاب الملتحمة بـ كورونا الجديد

استشاري يفسر لـ”المواطن” علاقة التهاب الملتحمة بـ كورونا الجديد

الساعة 6:08 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
علاقة التهاب الملتحمة ب كورونا الجديد
المواطن- محمد داوود - جدة

كشفت دراسة حديثة أن فيروس كورونا ” كوفيد١٩” وُجد في إفرازات العين للمصابين بالفيروس وهي معدية في حالة ملامستها وأن الفيروس قد يظهر في بدايته بالتهاب في ملتحمة العين مع الأعراض المعروفة للفيروس.

وأوضح استشاري طب العيون بالمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود، عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون ورئيس لجنة التعليم الطبي الدكتور محمد الشمراني لـ”المواطن” أن فيروس كورونا يؤدي إلى التهاب في ملتحمة العين، فمن ضمن أعراض الإصابة به احمرار العين ووجود إفرازات، وبالتالي فإن التعرض لإفرازات العين المصابة يمكن أن يؤدي إلى انتشار المرض.

وأكد على أن أي مريض يعاني من التهاب بالعين ولديه أعراض التهاب الجهاز التنفسي ويكون قادمًا من إحدى الدول الموبوءة أو كان قد خالط مصابين بالفيروس فإنه يجب أن يعامل معاملة المصاب بالفيروس.

الدكتور محمد الشمراني

إصابة طبيب صيني

وكان العلماء قد حذروا من أن فيروس كورونا القاتل الذي يكتسح العالم بسرعة يمكن أن ينتقل عبر العيون، صدم الطبيب الصيني الشهير وانغ غوانغفا، الذي ساعد بلاده في محاربة فيروس السارس القاتل عام 2003، العالم بالكشف عن احتمالية إصابته بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

ويخشى غوانغفا، الذي قاد فريقًا من الخبراء إلى ووهان، المقاطعة الصينية التي ظهر فيها الفيروس القاتل لأول مرة، من احتمال إصابته بالعدوى التي تسببت بالفوضى في الصين والعالم حاليًا، لأنه لم يكن يرتدي نظارات واقية، أثناء زيارته للمرضى المصابين.

وأكد كبار الخبراء أن هذا الأمر “ممكن للغاية”، قائلًا: إن الفيروس يمكن أن يدخل العين إذا لمستها، يد المريض.

وحتى أنهم حذروا من أن الفيروس، ينتقل عن طريق العينين تمامًا كما العطس والسعال.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :