استشاري يُجيب “المواطن”.. لماذا زادت مدة العزل المنزلي عالميًا؟
رصد حالات الإصابات الجديدة بكورونا ما زال مستمرًا

استشاري يُجيب “المواطن”.. لماذا زادت مدة العزل المنزلي عالميًا؟

المواطن- محمد داوود- جدة

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، اتخذت معظم دول العالم قراراً بتمديد فترة العزل المنزلي لأسابيع إضافية، ليطرح السؤال لماذا هذا التمديد الإضافي؟

وبحسب ما قال استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور مروان محمد في تصريحات إلى “المواطن“، هناك عدة اعتبارات وإجراءات وتدابير احترازية تتخذ في حال انتشار وباء عالمي، فخطوة تمديد العزل المنزلي ترجع لثلاثة أسباب رئيسية:

أولاً: خطر الوباء والجائحة لا يزال مستمراً في دول العالم، إذ إن الفيروس لا يزال في حالة نشطة من حيث الانتشار لوجود العامل الوسيط وهو الإنسان الحامل للعدوى وانتقاله إلى الشخص السليم، وبالتالي فإن حجم الخطورة قائم في جميع المجتمعات.

ثانياً: رصد حالات الإصابات الجديدة لا يزال مستمراً مما يعني أن الحالات التي اكتسبت العدوى ولم تظهر عليها الأعراض تشكل خطورة في نقل العدوى للآخرين، وهو ما يلاحظ في الحالات المستجدة التي تسجل حالياً، مما يستدعي ضرورة تمديد فترة العزل والبقاء في المنازل لمنع حدوث حالات إضافية جديدة.

ثالثاً: حصر الفيروس وتطويقه ويأتي ذلك من خلال منع حدوث إصابات جديدة فعدم الخروج نهائياً يضعف الفيروس وحركة انتشاره إلى أن يتلاشى نهائياً ولا يجد بيئة أو ثغرة يتغلغل من خلالها، لذا فإن الدول ترى أهمية التمديد في هذه الظروف، والواقع في حالات الأوبئة قد يحتاج الأمر إلى شهور حتى يتم الإعلان نهائياً عن سيطرة الفيروس وخلو الدول من المرض.

وشدد الدكتور محمد على ضرورة تنفيذ كل تعليمات الدولة والصحة، والتزام العزل المنزلي وعدم التساهل بالإجراءات الوقائية، والتفاعل الإيجابي من الأمور التي تبث الطمأنينة والسعادة في النفوس، وشغل الأوقات بما هو مفيد، مع الحرص على النوم الصحي والتغذية الجيدة.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :