بعد إيقافه بسبب كورونا

اقتراح لاستكمال الدوري الإيطالي هذا الموسم

الخميس ٢٦ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٢ صباحاً
اقتراح لاستكمال الدوري الإيطالي هذا الموسم
المواطن - مروة نبيل

قدم رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا اقتراحًا جديدًا من أجل استكمال منافسات الكالتشيو الموسم الرياضي الحالي.

وكان الدوري الإيطالي لكرة القدم قد توقف لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا، ولا تبدو عودته قريبة بعدما أصبحت إيطاليا صاحبة أعلى معدل إصابات ووفيات في العالم.

وقال جرافينا في تصريحات لإذاعة مارتي الإيطالية: “طالما أننا قادرون على العودة، لن نفقد الأمل في استئناف الموسم. سأقدم كل ما لدي لتحقيق ذلك. الاستسلام صعب للغاية”.

وتابع: “من المبكر التفكير في العودة، لكن علينا التفكير بشكل إيجابي وبذل قصارى جهدنا للعب المباريات حتى من خلال طلب استمرار البطولات عقب 30 يونيو المقبل، وخوض منافسات الموسم الحالي في يوليو وأغسطس”.

وأضاف: “لا يوجد مجال للمصالح الفردية في الوقت الحالي. أدعم المنطق السليم لأن الاتحاد الإيطالي من سيتخذ القرار في نهاية المطاف، الاجتماع الحكومي؟ لا نريد طلب المال لكننا سنتحدث عن الأزمة، ونطلب من الحكومة مساعدتنا في عدة إجراءات”.

واختتم تصريحاته قائلًا “هناك اجتماع آخر في الأسبوع المقبل، من أجل بدء طاولة عمل لجمع الأفكار.. اعتبر إلغاء الموسم الحالي هزيمة وخسارة تقلل من قيمة البطولة. إنه سيناريو حزين، أرفض بعناد أي أفكار تؤدي لهذه النتيجة، سنواصل رفض هذه الفرضيات لأطول فترة ممكنة”.