الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 3 مناطق
في 42 موقعًا للرجال والنساء

الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 3 مناطق

الساعة 2:51 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 3 مناطق
المواطن - واس

بدأت الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة المدينة المنورة في تقديم خدماتها للرجال والنساء في (6) مواقع بالمنطقة , وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية، ومبادرة “نأتي إليك” المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة ومبادرة (هويتي انتمائي) والتي تهدف الى التعريف بأهمية بطاقة الهوية الوطنية للمرأة بوصفها إثباتًا شخصيًّا لها، وضرورة المحافظة عليها، إضافة إلى تقديم خدمة إصدار الهوية الوطنية للمواطنات.
وتقوم الوحدة المتنقلة اليوم بتقديم خدماتها للرجال في مستشفى النقاهة بالمدينة المنورة لمدة يوم واحد , فيما تقدم خدماتها للنساء في محافظة المهد لمدة أربعة أيام , ومدارس طيبة الطيبة للبنات بالمدينة المنورة لمدة يوم واحد.
وتقدم الوحدة المتنقلة خدماتها للنساء يوم الاثنين في الثانوية الخامسة للبنات , ويوم الثلاثاء في مدارس الريان للبنات , ويوم الاربعاء في الثانوية الاربعون للبنات لمدة يوم واحد لكل منهم.
وتقوم الوحدات المتنقلة خلال الزيارة بتقديم خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات “البرنت”.
الجدير ذكره، أن الخدمات المتنقلة في الأحوال المدنية تساهم في اختصار الوقت والجهد على المواطنين، من خلال قيامها بخدمتهم في أماكن تواجدهم، سواء بالوحدات المتنقلة او الحقائب المتنقلة.
كما بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة القصيم بتقديم خِدماتها للرجال والنساء في 25 موقعا، وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية, ومبادرة “نأتي إليك ” المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة (هويتي انتمائي) والتي تهدف الى التعريف بأهمية بطاقة الهوية الوطنية للمرأة بوصفها إثباتًا شخصيًّا لها، وضرورة المحافظة عليها، إضافة إلى تقديم خدمة إصدار الهوية الوطنية للمواطنات المستحقات لها نظامًا في أماكن وجودهن بجميع مناطق المملكة.
وتقوم الوحدة المتنقلة اليوم الأحد بتقديم خدماتها للرجال في مهرجان اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة الرس لمدة ثلاثة ايام , ومقر قيادة قوات امن الطرق بمنطقة القصيم , ومتوسطة محمد بن عثيمين بمدينة بريدة , ومتوسطة ابن كثير بمدينة بريدة , ومتوسطة القاسم بن سلام بمدينة بريدة لمدة يوم واحد لكل موقع , فيما تقدم خدماتها للنساء في المتوسطة العاشرة للبنات بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد.
وتقدم الخدمة يوم الاثنين للرجال في مقر شرطة محافظة عنيزة , ومتوسطة القعقاع بن عمرو بمدينة بريدة , ومتوسطة فيحان بمدينة بريدة , ومتوسطة صلاح الدين بمدينة بريدة , وللنساء في كلية العلوم والآداب بمحافظة المذنب , والمتوسطة السادسة للبنات بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد لكل موقع.
ويوم الثلاثاء تقدم الوحدة المتنقلة خدماتها للرجال في كلية التقنية بمحافظة عنيزة , ومتوسطة عبدالرحمن الناصر بمدينة بريدة , ومتوسطة عمورية بمدينة بريدة , ومتوسطة عبدالله بن سليم بمدينة بريدة , وللنساء المتوسطة الثانية للبنات بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الخدمة يوم الاربعاء للرجال في متوسطة عمير بن وهب بمدينة بريدة , ومتوسطة الجديدات بمدينة بريدة , متوسطة مجمع الخليج بمدينة بريدة , فيما تقدم الخدمة للنساء في المتوسطة السادسة عشر للبنات بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتختتم الوحدة المتنقلة يوم الخميس زيارتها بتقديم الخدمة للرجال في متوسطة ابن خلدون بمدينة بريدة , ومتوسطة البصر بمدينة بريدة , ومتوسطة عبدالله بن حذافة بمدينة بريدة , وللنساء في المتوسطة الثانية لتحفيظ القران بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية للمستفيدين خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات “البرنت”.
الجدير ذكره، أن الخدمات المتنقلة تعد أحد أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتساهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على الراغبين في الاستفادة من الخدمات المتنقلة.
كذلك بدأت الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة في تقديم خدماتها للرجال والنساء في (11) موقعا بالمنطقة , وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية، ومبادرة “نأتي إليك” المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة ومبادرة (هويتي انتمائي) والتي تهدف الى التعريف بأهمية بطاقة الهوية الوطنية للمرأة بوصفها إثباتًا شخصيًّا لها، وضرورة المحافظة عليها، إضافة إلى تقديم خدمة إصدار الهوية الوطنية للمواطنات.
وتقوم الوحدة المتنقلة اليوم بتقديم خدماتها للرجال في محافظة ميسان , ومركز قيا لمدة يومين لكل منهما, ومحافظتي الكامل , وأضم , ومقر دار الرعاية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة , وفرع وزارة الخدمة المدنية بمحافظة جده لمدة يوم واحد لكل موقع , فيما تقدم خدماتها للنساء في مجمع معهد قوات الدفاع الجوي بوزارة الدفاع بالمنطقة الغربية لمدة أسبوع.
ويوم الاثنين تقوم الوحدة المتنقلة بتقديم الخدمة للرجال في مقر الخطوط السعودية بمحافظة جدة , ويوم الأربعاء في مركز ثول لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتختتم الوحدة المتنقلة مهام عملها يوم الخميس بتقديم خدماتها للنساء في محافظة بحرة , والمتوسطة السادسة والستين للبنات بمحافظة جدة لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتقدم الوحدات المتنقلة خلال الزيارة خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات “البرنت”.
الجدير ذكره، أن الخدمات المتنقلة في الأحوال المدنية تساهم في اختصار الوقت والجهد على المواطنين، من خلال قيامها بخدمتهم في أماكن تواجدهم، سواء بالوحدات المتنقلة أو الحقائب المتنقلة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :